استطلاع: هاري ثاني أقل أفراد العائلة المالكة البريطانية شعبية

استطلاع: هاري ثاني أقل أفراد العائلة المالكة البريطانية شعبية

الأربعاء - 1 صفر 1443 هـ - 08 سبتمبر 2021 مـ
الأمير البريطاني هاري (أرشيفية - رويترز)

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الأمير البريطاني هاري هو ثاني أقل أفراد العائلة المالكة شعبية، ويأتي بعد عمه الأمير أندرو مباشرة.

ووجد استطلاع جديد لـ«يوغوف» أن الآراء الإيجابية حول الأمير هاري قد انخفضت بنسبة 9 في المائة في غضون بضعة أشهر، من 43 في المائة في أبريل (نيسان) إلى 34 في المائة في أغسطس (آب) بحسب صحيفة «إندبندنت».

كما انخفض الرأي العام الإيجابي تجاه زوجته، ميغان ماركل، من 31 في المائة في مارس (آذار) إلى 29 في المائة في أبريل و26 في المائة الآن.

وشمل الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في الفترة ما بين 27 و29 أغسطس، 1667 بالغاً من مجموعة من الخلفيات السياسية والفئات العمرية.

لا يزال الأمير أندرو هو الأقل شعبية بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، حيث صرح ستة في المائة فقط من الجمهور أن لديهم آراءً إيجابية عنه.

وقالت «يوغوف» إن تصنيفات هاري وميغان استمرت في الانخفاض منذ مقابلتهما مع الإعلامية أوبرا وينفري في مارس من هذا العام، «بالإضافة إلى ردود الفعل السلبية على تصريحاتهما بشأن جائحة (كوفيد - 19) والانسحاب الأميركي من أفغانستان».



وقال الزوجان: «عندما يعاني أي شخص أو مجتمع في العالم، يعاني جزء منا معه أيضاً، سواء أدركنا ذلك أم لا»، وحثا الجمهور على دعم المنظمات الإنسانية.

وواجه الزوجان رد فعل عنيفاً من النقاد بعد وقت قصير من إصدار البيان.

وكتبت مقدمة البرامج الإذاعية جوليا هارتلي بروير في تغريدة ساخرة من البيان: «تحدث هاري وميغان عن الحالة الرهيبة للعالم، لذا فنحن جميعاً نعرف الآن ما يفترض بنا أن نشعر به ونقوله ونفعله».

ورغم انخفاض شعبيتهما بشكل عام، لا يزال هاري وميغان أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية بين الشباب.

من بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، كان لدى 47 في المائة نظرة إيجابية عن هاري، بينما ينظر 50 في المائة بإيجابية لميغان.

في المقابل، تتراوح نسبة التأييد للزوجين بين 13 - 18 في المائة فقط بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الأمير هاري العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو