طفرات «مقلقة» من «كورونا» في جنوب أفريقيا

طفرات «مقلقة» من «كورونا» في جنوب أفريقيا

الاتحاد الأوروبي يعيد القيود على مسافري أميركا
الأربعاء - 24 محرم 1443 هـ - 01 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15618]

حدد علماء في جنوب أفريقيا سلالة جديدة من متغير فيروس «كورونا» لديها عدد من الطفرات مثيرة للقلق.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن العلماء قولهم في ورقة بحثية، إنه تم تحديد ما يسمى متغير «سي وان تو»، للمرة الأولى في مايو (أيار) الماضي في مقاطعتي إمبومالانغا وجوتينغ بجنوب أفريقيا، حيث تقع جوهانسبرغ والعاصمة بريتوريا. وبحلول 13 أغسطس (آب)، تم اكتشافها في ست من مقاطعات جنوب أفريقيا التسع، وكذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية والبرتغال وموريشيوس ونيوزيلندا وسويسرا.

وقال العلماء إن الطفرات التي طرأت على الفيروس «ترتبط بزيادة قابلية انتقال العدوى» وزيادة القدرة على التهرب من الأجسام المضادة.

إلى ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي رسمياً فرض قيود جديدة على السفر غير الضروري من الولايات المتحدة وسط تصاعد في عدد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد - 19).

وصوّتت أغلبية من السفراء لإعادة فرض القيود التي تم رفعها في يونيو (حزيران) الماضي. ويبدو أن التغيير سيشمل على الأرجح الأميركيين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس «كورونا». كما قرر الاتحاد الأوروبي إغلاق حدوده أمام المسافرين القادمين من إسرائيل وكوسوفو ولبنان والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية بسبب تفاقم أوضاع مرض «كوفيد - 19» في هذه الدول.

وجميع هذه الدول الست كانت تعد «آمنة»، لكن بعد اتفاق بين الدول الـ17 الأعضاء في التكتل تم حذفها من القائمة، حسبما جاء في نشرة صحافية للاتحاد، أمس (الثلاثاء).
....المزيد


اختيارات المحرر

فيديو