الأردن: خفض أسعار المشتقات النفطية خلال سبتمبر

الأردن: خفض أسعار المشتقات النفطية خلال سبتمبر

الثلاثاء - 23 محرم 1443 هـ - 31 أغسطس 2021 مـ
محطة وقود في عمّان (أرشيفية - رويترز)

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم (الثلاثاء)، خفض أسعار المشتقات النفطية للفترة من أول إلى 30 سبتمبر (أيلول) المقبل.
وخفضت اللجنة، وفق وكالة الأنباء الأردنية، اليوم، سعر بنزين أوكتان 90 بمقدار 15 فلساً، ليصبح 815 فلساً للتر، والبنزين أوكتان 95 بمقدار 20 فلساً، ليصبح 1050 فلساً للتر، والديزل بمقدار 10 فلسات، ليصبح 605 فلسات للتر، والغاز بمقدار 10 فلسات، ليصبح 605 فلسات للتر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأبقت اللجنة سعر أسطوانة الغاز عند سعر سبعة دنانير لكل أسطوانة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقد برئاسة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً خلال الشهر المقبل.
واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع، الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر أغسطس (آب) الحالي ومقارنتها بمثيلاتها لشهر يوليو (تموز) الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضاً في أسعار المشتقات النفطية خلال الشهر الحالي، وانعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال الفترة نفسها بنسب متفاوتة.
يشار إلى أن معدل سعر خام برنت انخفض إلى 7.‏70 دولار للبرميل في الشهر الحالي مقابل 75 دولاراً للبرميل المسجل الشهر الماضي.


الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

فيديو