الصين تكافح إدمان القاصرين للألعاب الإلكترونية

الصين تكافح إدمان القاصرين للألعاب الإلكترونية

الثلاثاء - 23 محرم 1443 هـ - 31 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15617]
أشخاص يلعبون ألعاباً عبر الإنترنت في مقهى بالصين (رويترز)

ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الجهات الرقابية خفضت أمس الاثنين من الوقت الذي يمكن للاعبين دون سن 18 عاما قضاؤه في الألعاب على الإنترنت إلى ساعة واحدة من اللعب في أيام الجمعة، وعطلات نهاية الأسبوع، والإجازات، وذلك استجابة للقلق المتزايد بشأن إدمان اللعب.
وذكرت وكالة أنباء شينغوا أن القواعد، التي نشرتها الإدارة الوطنية للصحافة والنشر، تقول إن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما سوف يتمكنون من اللعب من الساعة 8 مساء إلى الساعة 9 مساء فقط بالتوقيت المحلي في الأيام المذكورة، حسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.
وقال المسؤول الذي يشرف على سوق ألعاب الفيديو في البلاد إنه سوف تُمنع شركات ألعاب الإنترنت من تقديم الخدمات للقاصرين بأي شكل من الأشكال خلال هذه الساعات، وسوف تحتاج إلى ضمان استخدامها لأنظمة تحقق من الأسماء الحقيقية.
وكانت الصين قد حددت سابقا المدة الكلية لوصول القاصرين إلى الألعاب الإلكترونية بثلاث ساعات في الإجازة أو 1.5 ساعة في الأيام الأخرى. وتأتي القواعد الجديدة في خضم حملة قمعية واسعة شنتها بكين على شركات التكنولوجيا العملاقة في الصين مثل مجموعة «علي بابا» و«تينسنت» القابضة، تلك الحملة التي أربكت المستثمرين وأعاقت الأسهم الصينية المتداولة في الداخل والخارج. كما صرحت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر لوكالة أنباء شينغوا بأنها سوف تزيد من تكرار وكثافة عمليات التفتيش على شركات الألعاب على الإنترنت لضمان وضع حدود زمنية وأنظمة لمكافحة الإدمان.


الصين الألعاب الإلكترونية

اختيارات المحرر

فيديو