رئيس الوزراء المصري يحذر من التهاون في مواجهة «كورونا»

رئيس الوزراء المصري يحذر من التهاون في مواجهة «كورونا»

تعهد بالعمل من أجل عام دراسي منتظم
الاثنين - 22 محرم 1443 هـ - 30 أغسطس 2021 مـ
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي (يسار) ووزيرة الصحة هالة زايد (وسط) خلال زيارة مصنع إنتاج اللقاحات بالقاهرة (فيسبوك)

حذر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، المواطنين، اليوم (الاثنين)، من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة تفشي فيروس كورونا، وتعهد بمنح أولوية لتطعيم العاملين في قطاع التعليم والطلاب من أجل عام دراسي منتظم.
وقال خلال زيارة لمصنع لإنتاج اللقاحات «الدولة المصرية استطاعت تجاوز ثلاث موجات من فيروس كورونا، وخلال الفترة الماضية استطعنا تسجيل معدلات إصابة بالفيروس منخفضة للغاية، لكننا وجدنا أنه نتيجة هذا الانخفاض والشعور بهدوء الأوضاع بدأنا نشهد تهاوناً في اتباع الإجراءات الاحترازية؛ مما أدى إلى ارتفاع معدل الإصابات مرة أخرى».
وحث، وفقاً لصفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على موقع «فيسبوك»، طلبة الجامعات على الإقبال على الحصول على اللقاحات، وأكد وجود خطة لتطعيم المدرسين والعاملين في المدارس «حتى نتمكن من بدء عام دراسي منتظم من دون توقف».
وسجلت مصر أمس (الأحد) 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و7 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتعافي 432 حالة من مرض «كوفيد - 19» الذي يسببه الفيروس وخروجهم من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 238 ألفاً و249 حالة حتى مساء الأحد، وفقاً لبيان الوزارة الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
ووصل إجمالي عدد الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الأحد، 287 ألفاً و899 شخصاً، وارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 16 ألفاً و721 حالة.
وزار مدبولي صباح اليوم مصنع إنتاج اللقاحات المقام بمجمع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا) بمدينة السادس من أكتوبر؛ وذلك للوقوف على الإجراءات التنفيذية والتجهيزات الحالية استعداداً لبدء تشغيله خلال الفترة المقبلة. رافقته في الزيارة وزيرة الصحة هالة زايد.
وقالت زايد، إنه تم إنشاء مصنع لقاحات «كورونا» على مساحة نحو ستة آلاف متر مربع لإنتاج اللقاحات داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 60 ألف متر مربع، مشيرة إلى أنه من المتوقع افتتاح مصنع اللقاحات في نهاية العام الجاري.
وأوضحت زايد، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع لقاحات فيروس كورونا بمجمع «فاكسيرا» تصل إلى 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة، ليكون بذلك أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أنه من المتوقع أن يصبح المجمع مركزاً إقليمياً لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الأفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الأفريقية.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو