أنقرة: قواتنا في ليبيا ليست أجنبية

أنقرة: قواتنا في ليبيا ليست أجنبية

الدبيبة يتعهد إجراء الانتخابات في موعدها
الخميس - 11 محرم 1443 هـ - 19 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15605]

رفضت تركيا اعتبار قواتها في ليبيا «أجنبية»، وجددت التمسك بالإبقاء على وجودها هناك، مؤكدة أنها ستواصل دعمها للحكومة الشرعية من منطلق أن «ليبيا لليبيين».

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الليبية، محمد علي الحداد، على هامش معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية (آيدف)، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة، إن قوات بلاده ستواصل البقاء هناك في إطار دعمها للأشقاء الليبيين في «قضيتهم المحقة» وفق مبدأ «ليبيا لليبيين».

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن اللقاء تناول القضايا الثنائية والإقليمية، والتعاون العسكري والأمني بين تركيا وليبيا، مضيفة أن أكار شدد على أن بلاده ليست قوة أجنبية في ليبيا.

في غضون ذلك، تعهد عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية، إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها، المقرر نهاية العام الحالي.

وقال الدبيبة في ندوة حول الانتخابات، نظمتها اللجنة الوزارية المعنية بإنجاحها، مساء الثلاثاء في طرابلس إنه «لا هدف أمام الحكومة بوزاراتها ومؤسساتها إلا الوصول إلى الرابع والعشرين من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، الذي لا نريده حلماً، بل نريده واقعاً في ظل تنفيذ انتخابات حرة نزيهة، ينتخب فيها الليبيون من يريدون في تبادل سلمي للسلطة».

وأضاف الدبيبة: «بعد سنوات من إدارة الفاشلين، الذين لم يتركوا الكراسي، لا بد من إزاحتهم وترك الأمر للشباب والشعب الليبي، ومشروع الانتخابات لا بد من الوصول إليه». وتابع: «أنا مع الانتخابات. والحكومة رصدت 50 مليون دينار حسب طلب المفوضية العليا للانتخابات، و200 مليون دينار لصالح وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات وتوفير الإمكانيات لها».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو