السعودية تتهيأ لعودة مدرسية «آمنة» بجرعتي لقاح

السعودية تتهيأ لعودة مدرسية «آمنة» بجرعتي لقاح

إغلاق مؤقت في إيران بعد وفيات قياسية
الثلاثاء - 9 محرم 1443 هـ - 17 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15603]
جانب من عمليات التسجيل لتلقي اللقاح ضد «كورونا» (الشرق الأوسط)

بدأت السلطات السعودية التحضير لعودة مدرسية «آمنة» بجرعتي لقاح ضد «كورونا»، في وقت يترقب فيه قطاع التعليم إعلان الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية، من أجل العمل على تطبيقها مع العام الدراسي الجديد، الذي تبقى على بدايته 11 يوماً فقط.

وكشفت وزارة التعليم أمس عن عزم هيئة «الصحة العامة» التبليغ بهذه الإجراءات للوزارة والجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، خلال الأسبوع الجاري، وذلك على ضوء إعلان وزارة التعليم عن صدور التوجيه السامي بالموافقة على آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد.

وتشترط الوزارة الحصول على جرعتين من لقاح فيروس «كورونا» لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، وللمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات إلى المرافق التعليمية، وذلك فيما يخص التعليم الجامعي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية من 12 عاماً فأكثر.

من جهة ثانية، بدأت السلطات الإيرانية إغلاقاً مؤقتاً بعد تسجيل وفيات قياسية في يوم واحد، وتطبيق قيود أشد صرامة لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بسلالة «دلتا» شديدة العدوى. وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن البلاد سجلت أمس 655 وفاة بـ(كوفيد - 19) خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو عدد قياسي لحالات الوفاة بالمرض في يوم واحد.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو