إيران استبدلت «سفينة تجسس» في البحر الأحمر

إيران استبدلت «سفينة تجسس» في البحر الأحمر

نفت اتهامات «مجموعة السبع» لها باستهداف الناقلة
الأحد - 30 ذو الحجة 1442 هـ - 08 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15594]
السفينة الإيرانية «سافيز» بعد إصابتها في البحر الأحمر أبريل الماضي (أ.ب)

كشف مسؤولان أميركيان، أن إيران استبدلت «بهدوء» سفينة التجسس «سافيز» في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجوم في أبريل (نيسان) الماضي، بينما تراقب الولايات المتحدة تحركات السفن الإيرانية في المنطقة، وذلك وسط تصاعد التوتر الإقليمي و«حرب الظل» البحرية المستمرة بين إسرائيل وإيران.

وقال المسؤولان لشبكة «سي إن إن» الأميركية، إن إيران سحبت السفينة «سافيز» وأحضرت سفينة مماثلة لجمع معلومات استخبارية في الممر المائي الاستراتيجي المهم. كما أوضحا تفاصيل جاء فيها أن «بهشاد»، وهي أيضاً سفينة إيرانية مسجلة كسفينة شحن عامة، غادرت ميناء بندر عباس في أوائل يوليو (تموز)، ووصلت إلى وجهتها بعد 9 أيام، وفقاً لصور الأقمار الصناعية من شركة «إيمجسات إنترناشيونال» الإسرائيلية التي تتبعت رحلة السفينة، لتحل محل «سافيز» المتضررة من الهجوم.

إلى ذلك، نفت إيران، أمس، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف ناقلة النفط «ميرسر ستريت» الأسبوع الماضي، واستنكرت الاتهامات التي وجهتها لها «مجموعة السبع» والجيش الأميركي، متهمة بدورها عدوتها اللدودة إسرائيل بـ«فبركة» الهجوم وإعداد «سيناريو» يتزامن مع تولي الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، منصبه.
... المزيد


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو