هل من الآمن عودة المطعمين بالكامل إلى أماكن العمل؟... خبيرة توضح

هل من الآمن عودة المطعمين بالكامل إلى أماكن العمل؟... خبيرة توضح

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ
موظفة في قسم السيارات بولاية يوتا تساعد رجلاً يرتدي كمامة للوقاية من فيروس كورونا (أ.ف.ب)

غيرت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها توجيهاتها لتوصي مرة أخرى حتى الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالبدء في ارتداء الأقنعة الواقية في المناطق التي ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير. وكان مفتاح قرارهم هو الدراسة التي أظهرت أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يزال بإمكانهم نقل سلالة «دلتا»، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

فهل من الآمن عودة الأشخاص الذين تم تطعيمهم إلى أماكن العمل؟ تجيب المحللة الطبية في «سي إن إن» الدكتورة ليانا وين، وهي طبيب طوارئ وأستاذة السياسة الصحية والإدارة في كلية معهد ميلكن للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن، عن بعض الأسئلة في هذا الصدد.

* كيف يساعد الحصول على اللقاح إذا كان التطعيم لا يمنع نشر «كورونا»؟

قالت الطبيبة وين إن اللقاحات تساعد في جعل أماكن العمل أكثر أماناً للجميع.

وأضافت: «هناك الكثير من سوء الفهم حول ما تظهره بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الجديدة. ووجدت الوكالة أن الأشخاص الملقحين المصابين بـالفيروس قد يحملون نفس القدر من الفيروسات مثل أولئك الذين لم يتم تلقيحهم ويصابون بـ(كورونا)».

وتابعت: «ومع ذلك، فإن فرصة الإصابة بالفعل بـالفيروس تقل بشكل كبير إذا تم تطعيمك».

وفقاً للدكتور أنتوني فوتشي، فإن خطر الإصابة بالفيروس التاجي لديك يقل بثمانية أضعاف إذا تم تطعيمك مقارنة بغيرك. كما تقل بـ25 مرة فرص حاجتك إلى المستشفى بسبب الإصابة الشديدة.

وأضافت وين: «بعبارة أخرى، إذا اضطررت لقضاء بعض الوقت في مكان مغلق مع شخص ما، فإن فرصة إصابة هذا الشخص بفيروس (كورونا) وإمكانية إصابتك بالعدوى تقل بثماني مرات إذا تم تطعيمه. هذا هو السبب في أن متطلبات اللقاح بأماكن العمل تعتبر منطقية».


https://twitter.com/DrLeanaWen/status/1422299700598804495?s=20


* ماذا لو سمح مكان العمل بالاختبارات الدورية عوضاً عن اللقاحات؟

أكدت وين أن ذلك يعتمد على مدى تكرار الاختبار. وتابعت: «الاختبار ليس استراتيجية تمنع شخصاً ما من الإصابة بـ(كورونا)... ومع ذلك، إذا كان هناك اختبار متكرر، فقد يلتقط العدوى بسرعة ويمنع ذلك الشخص من نشرها».

وأشارت إلى أنه من الضروري إجراء الاختبار مرتين أسبوعياً عوضاً عن الاختبار الأسبوعي الواحد.

* هل يجب أن تتطلب أماكن العمل كلاً من اللقاحات والأقنعة؟

أوضحت الطبيبة أنه في الوقت الحالي، تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن استخدام الأقنعة الواقية يجب أن يحدث في المناطق التي يتفشى فيها «كورونا» بشكل مرتفع، ولا يقولون إنه إذا تم تطعيم الجميع، فلن تكون هناك حاجة للأقنعة.

وأضافت: «أعتقد أن هذا خطأ. خطر انتقال الفيروس من المطعمين إلى أشخاص آخرين تم تطعيمهم منخفض. في مرحلة ما، علينا أن نقبل أننا لن نحصل على مخاطرة صفرية».

وتابعت: «تحتاج أماكن العمل إلى حماية موظفيها، ومتطلبات اللقاح هي مستوى جيد جداً من الحماية. إذا كان مكان العمل يفرض اللقاحات بجدية مع إجبار الموظفين على إظهار شهادة التطعيم، أعتقد أنه يمكنه جعل القناع اختيارياً بدلاً من أن يكون إلزامياً».


أميركا أخبار أميركا الموظفين الولايات المتحدة ظروف العمل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو