السعودية تجدول مواعيد لقاح «كورونا» لجميع الطلبة من 12 إلى 18 عاماً

السعودية تجدول مواعيد لقاح «كورونا» لجميع الطلبة من 12 إلى 18 عاماً

سجلت 1043 حالة إصابة جديدة
الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15591]
توسع في تسجيل جميع الطلبة السعوديين لتلقي لقاح «كورونا» (واس)

يفتح العالم الدراسي المقبل أبواب الصروح التعليمية في السعودية بعد سنتين من الغياب عن مقاعد الدراسة واستبدالها بالاتصال المرئي بسبب جائحة «كورونا».

وعليه، رفعت وزارتا الصحة والتعليم جاهزيتهما لاستقبال الطلاب والمعلمين وفق إجراءات احترازية تضمن ثبات النظامين الصحي والتعليمي في المملكة.

وعبّرت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، عن حرصها على الطلاب والطالبات من الفئة العمرية من (12 - 18) عاماً، حيث أوضحت أنه تم حجز مواعيد مسبقة للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا من خلال تطبيق «صحتي» دون تسجيل مسبق، ووصلت رسائل نصية لأولياء الأمور توضح تفاصيل المواعيد وإجراءاتها.

وحثّت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها في «تويتر»، جميع منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، للحصول على جرعتين من لقاح «كورونا».

ومن المرجح أن تواصل بعض المراحل التعليمية من الفئة العمرية أقل من 12 عاماً نظام الدراسة عن بعد، في حين لم يصدر بيان رسمي من وزارة التعليم يوضح آلية نظام العودة للمدارس الموسم المقبل.

وعلى صعيد الإحصائيات اليومية، سجلت وزارة الصحة أمس (الأربعاء) 1043 حالة إصابة جديدة بـ«كوفيد - 19»، ليصل إجمالي الحالات النشطة إلى 10.393، بينما سجلت 1211 حالة تعافي جديدة.

ويأتي هذا بعد اشتراط التحصين سواء بجرعة أو جرعتين أو متعافٍ للدخول للأماكن العامة والذي بدأ مع بداية الشهر الحالي، بينما أضاف تطبيق «توكلنا» مؤخراً حالة جديدة وهي «معفي» تظهر لمن لديه استثناء مسبق من وزارة الصحة بعدم أخذ لقاح «كورونا»، وهم حالات مرضية مستثناة بتقرير طبي لمن لديهم تحسس من الجرعة الأولى، أو لديهم تحسس مفرط من مكونات اللقاحات أو الفئات العمرية غير الملزمة باللقاح حالياً.

وحثت «الصحة» على استمرار التقيد بالإجراءات الاحترازية مع ضرورة المبادرة بأخذ جرعتين من اللقاح للتصدي لمتحورات «كورونا» سريعة الانتشار.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو