التنس: السويسرية بنتشيتش تنتزع ذهبية فردي السيدات... وديوكوفيتش يودع دون ميدالية

التنس: السويسرية بنتشيتش تنتزع ذهبية فردي السيدات... وديوكوفيتش يودع دون ميدالية

الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15587]

خطفت السويسرية بليندا بنتشيتش ذهبية منافسات فردي السيدات للتنس بأولمبياد طوكيو بفوزها في المباراة النهائية على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 7 - 5 و2 - 6 و6 - 3 أمس، فيما عاش الصربي نوفاك ديوكوفيتش أسوأ أيامه منذ عام 2019، وودع الألعاب دون أي ميدالية للمرة الثالثة على التوالي.

ومنحت بنتشيتش (24 عاماً) المصنفة 12 عالمياً سويسرا أول ميدالية ذهبية لها في فردي السيدات، بعد 29 عاماً من اللقب الذي أحرزه مواطنها مارك روسيه في فئة الرجال.

وتأهلت بنتشيتش، التي وصلت إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة في الغراند سلام عام 2019، أيضاً إلى نهائي الزوجي مع فيكتوريا غولوبيتش سعياً لحصد الثنائية.

وأحرزت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا برونزية فردي السيدات، بفوزها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا 1 - 6 و7 - 6 و6 - 4.

وغادر المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش الألعاب الأولمبية بدون ميدالية للمرة الثالثة على التوالي بعد خسارته أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا 4 - 6 و7 - 6 و3 - 6 على برونزية مسابقة التنس أمس، قبل أن ينسحب من الزوجي المختلط للإصابة.

وفاز اللاعب الصربي ببرونزية فردي الرجال في أولمبياد بكين 2008 لكنه فشل في الصعود على منصة التتويج في ألعاب لندن وريو ثم طوكيو.

والخسارة أمام بوستا هي الثانية للصربي في المنافسات الفردية خلال 24 ساعة. وكان ديوكوفيتش يحلم بتحقيق «الغراند سلام الذهبي» التاريخي في أن يصبح ثاني لاعب فقط في التاريخ يحقق التتويج بالبطولات الأربع الكبرى والميدالية الذهبية الأولمبية في عام واحد، للمرة الأولى منذ إنجاز الألمانية شتيفي غراف في عام 1988، إلا أنه سقط في قبل النهائي أمام الألماني ألكسندر زفيريف. وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها ديوكوفيتش، صاحب العشرين لقباً في الغراند سلام، مباراتين فرديتين متتاليتين، منذ هزيمته أمام النمساوي دومينيك تيم والسويسري روجر فيدرر في بطولة الماسترز الختامية (إيه تي بي) عام 2019.

وفقد ديوكوفيتش رباطة جأشه في المواجهة التي استمرت على مدار ساعتين و47 دقيقة أمس وسط حرارة طوكيو الخانقة، إذ قام بتحطيم مضربه خلال المجموعة النهائية، بعدما رمى مضرباً في وقت سابق باتجاه المدرجات الخالية.

وكان ديوكوفيتش سيحظى بفرصة ثانية ليضيف برونزية جديدة إلى خزائنه بعد ميدالية الفردي في أولمبياد 2008 أمس، عندما يلعب إلى جانب مواطنته نينا ستويانوفيتش في مواجهة الأستراليين آشلي بارتي وجون بيرس في الزوجي المختلط. لكن الصربي انسحب من المباراة بسبب إصابة في الكتف قبل شهر من بطولة أميركا المفتوحة، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي للعبة. وحقق الثنائي البرازيلي لاورا بيغوسي وليزا ستيفاني الميدالية الأولى لبلدهما في التنس، عندما أحرزتا برونزية زوجي السيدات بصعوبة أمام الثنائي الروسي فيرونيكا كوديرميتوفا وإيلينا فيسنينا. وقلبت البرازيليتان الطاولة على الروسيتين وفازتا بنتيجة 4 - 6 و6 - 4 و11 – 9، في مباراة استمرت ساعتين و11 دقيقة.


سويسرا أولمبياد اليابان

اختيارات المحرر

فيديو