«التحصين» شرط دخول المرافق العامة في السعودية بدءاً من اليوم

«التحصين» شرط دخول المرافق العامة في السعودية بدءاً من اليوم

جولات رقابية مكثفة لمنع أي مخالفات سعياً لسلامة المجتمع وصحة أفراده
الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15587]
أحد مراكز التلقيح ضد «كورونا» في السعودية (واس)

في الوقت الذي تبدأ السعودية اليوم باستقبال السياح حاملي التأشيرات السياحية من الدول المسموح بالقدوم منها إلى المملكة، وسريان قرار التحصين المعتمد لدخول الانشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، تكثف عدد من الجهات الحكومية في البلاد جولاتها الرقابية لمنع أي مخالفات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين سعياً لسلامة المجتمع وصحة أفراده من فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وتعهدت وزارة التجارة السعودية بتشديد الرقابة على جميع المنشآت التجارية والأسواق والمولات، مشترطة ظهور حالة «محصن» في تطبيق «توكلنا» لدخول الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع ومقار الوزارة وفروعها ومراكز الأعمال والجهات التابعة لمنظومة التجارة.

فيما شدّدت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة التزام الجميع من مواطنين ومقيمين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وأكدت وزارة الداخلية في وقت سابق ضرورة الالتزام بإبراز تطبيق «توكلنا» للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين عند دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، أو أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وعند استخدام وسائل النقل العامة.

في الوقت الذي حثت (الصحة) الجميع على سرعة المبادرة للحصول على لقاح كورونا عبر مراكز اللقاح المنتشرة في مناطق المملكة كافة والتسجيل من خلال تطبيق «صحتي»، مؤكدة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعّالة وآمنة.

وتجاوز عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية أمس حاجز 26 مليونا و625 ألف جرعة تم إعطاؤها عبر أكثر من 587 موقعا للتطعيم في جميع مناطق المملكة.

بينما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، ونص على السماح لشركات الطيران بنقل المسافرين حاملي التأشيرات السياحية القادمين إلى المملكة لمن استكمل تلقي جرعات أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة مع أهمية التأكيد على تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك الأمر الذي يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول.

ونصحت وزارة الصحة السعودية بأخذ جرعتين من لقاح كورونا للوقاية من متحورات الفيروس، وأهابت بالجميع إلى المبادرة بحجز موعد عبر تطبيق صحتي أو تطبيق توكلنا للحصول على اللقاح.

كما أعلنت «الصحة» إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة أمس تضمنت تسجيل 1146 حالة مؤكدة وتعافي 1086 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 11404 حالات منها 1377 حالة حرجة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 525730 حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي 506089 حالة، وفيما يخص الوفيات فقد سجلت 11 حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 8237 حالة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو