الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ تلقى جرعة ثالثة من لقاح مضاد لـ«كورونا»

الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ تلقى جرعة ثالثة من لقاح مضاد لـ«كورونا»

الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ
الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يتلقى الجرعة الثالثة من لقاح «كورونا» (أ.ف.ب)

تلقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم (الجمعة)، جرعة ثالثة من لقاح مضاد لفيروس «كورونا»، مطلقاً حملة تلقيح معزِّز في إسرائيل للأشخاص فوق سن الستين.
وقال هرتسوغ الذي تلقى الجرعة الثالثة من اللقاح في مستشفى في ضاحية تل أبيب: «نبدأ حملة التطعيم المعزِّز»، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «أعادت إسرائيل أمس (الخميس)، العمل بما تسميها (الشارة الخضراء)، بهدف السيطرة على تزايد الإصابات بفيروس (كورونا)»، فيما أعلنت وزارة الصحة أن فريقاً من الخبراء أوصى بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» للبالغين.
وفي التجمعات التي يزيد عدد المشاركين فيها على 100 شخص، يتعين على المشاركين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً إبراز شهادة تثبت أنهم تلقوا تطعيماً ضد «كورونا» أو تعافوا من الإصابة بالفيروس، أو أن يبرزوا نتيجة اختبار سلبية لفيروس «كورونا»، طبقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».
وينطبق هذا أيضاً على الفعاليات الرياضية والثقافية، وكذلك الصالات الرياضية والمطاعم والمؤتمرات ودور العبادة وغيرها. في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة أن فريقاً من الخبراء أوصى بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح للبالغين. إلا أن هناك خلافاً بشأن الفئة العمرية التي يجب أن تتلقى الجرعة، هل بداية من 60 عاماً أم من 70 عاماً.


اسرائيل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة