«جسر إغاثي» سعودي إلى ماليزيا

«جسر إغاثي» سعودي إلى ماليزيا

وفيات قياسية بـ {كورونا} في روسيا... وإسرائيل تقر «جرعة ثالثة»
الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15585]
من أعمال تسيير الجسر الجوي أمس من الرياض (واس)

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناءً على ما عرضه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، إثر طلب الوزير الأول للشؤون الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جسراً جوياً يحمل مساعدات طبية ووقائية لمكافحة فيروس كورونا، إلى ماليزيا.

وغادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، طائرتان تمثلان أولى طلائع الجسر الجوي، وعلى متنهما أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية، متجهة إلى مطار كوالالمبور الدولي.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، سيتم تأمينها عبر التنسيق مع مكتب الوزير الأول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المعتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا.

في سياق آخر، أعلنت روسيا تسجيل 799 وفاة مرتبطة بفيروس «كورونا»، أمس (الخميس)، في حصيلة قياسية جديدة سبق أن سجلتها ثلاث مرات في الشهر الماضي، وسط زيادة في الإصابات تُعزى إلى السلالة «دلتا» شديدة العدوى، وفق «رويترز».

وأكد فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة الجائحة تسجيل 23270 إصابة جديدة بمرض «كوفيد - 19» في الساعات الأربع والعشرين الماضية، منها 3356 في موسكو.

وفي إطار مواجهة كورونا، أعادت إسرائيل أمس، العمل بما تسميها «الشارة الخضراء»، بهدف السيطرة على تزايد الإصابات، فيما أعلنت وزارة الصحة أن فريقاً من الخبراء أوصى بإعطاء جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للبالغين.
... المزيد


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو