السعودية تعلن نجاح موسم الحج صحياً وخلوه من «كورونا»

السعودية تعلن نجاح موسم الحج صحياً وخلوه من «كورونا»

الخميس - 13 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ
لا إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج (تصوير: بشير صالح)

أعلن ‏وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، اليوم (الخميس)، نجاح خطط الحج الصحية لهذا العام وخلوه من ‫فيروس «كورونا» المستجد والأمراض الوبائية الأخرى، مشيراً إلى أن اقتصاره على 60 ألف حاج أسهم في هذا النجاح.

وثمّن الدكتور الربيعة في كلمة له، اهتمام وحرص القيادة على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتوفير كل السبل والإمكانات لهم وتيسير أدائهم النسك في أجواء مريحة وآمنة، وقال إنه انطلاقاً من ذلك الحرص فقد استعدت وزارة الصحة عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف عالية التجهيز، يُشرف عليها طواقم طبية وفنية وإدارية مؤهلة ومدربة لخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف: «تناغمت جهود جميع القطاعات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، وتم تنفيذ خطة الحج الصحية بكل دقة ومنهجية من خلال تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية والتدابير الوقائية، والإلتزام بالتباعد الإجتماعي بين الحجاج لضمان سلامتهم ومنع انتشار العدوى بينهم في ظل جائحة كورونا»، مبيناً أن هذه الجهود المبكرة والإجراءات الإحترازية أسهمت في التعامل بكفاءة عالية مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام والذي استدعى اقتصار أدائه على 60 ألف حاج من مستكملي لقاح كورونا مما كان له الأثر الملموس في عدم تسجيل أي حالات وبائية أو إصابات بـ«كوفيد - 19» بين الحجاج.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1418155255615868929?s=20

كانت منظمة الصحة العالمية أشادت مؤخراً بالإجراءات التي اتخذتها السعودية في موسم الحج هذا العام، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وضمان سلامة الحجاج.

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تغريدة على «تويتر»: «بينما يجتمع المؤمنون لأداء فريضة الحج هذا العام، نرحب بتخطيط الصحة العامة، والخطوات التي اتخذتها السعودية لضمان سلامة الحجاج ومجتمعاتهم خلال جائحة كورونا».


السعودية الحج السعودية الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو