تونس تستقبل ثالث طائرات المساعدات السعودية

تونس تستقبل ثالث طائرات المساعدات السعودية

الخميس - 6 ذو الحجة 1442 هـ - 15 يوليو 2021 مـ
الطائرة السعودية تحمل على متنها أجهزة طبية ومستلزمات وقائية (الشرق الأوسط)

استقبلت العاصمة التونسية، اليوم (الخميس)، ثالث طائرة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث تحمل على متنها أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاجاً ومستلزمات وقائية، وغيرها من الاحتياجات الطبية.

من جانبه، أثنى وزير الدفاع التونسي إبراهيم البرتاجي، في تصريح صحافي، على التجهيزات والمعدات الطبية التي أرسلتها السعودية لمساعدة مجهودات بلاده في مجابهة التفشي الواسع للفيروس. وقال، إن المملكة أرسلت تجهيزات عالية الدقة وبتكنولوجيا متطورة؛ وهو ما من شأنه أن يرفع من جاهزية المستشفيات العمومية لاستقبال المرضى.

وأضاف، أن السعودية لم تبخل على تونس، بل أجزلت العطاء لها بإرسالها عدداً كبيراً من الأجهزة الطبية وأجهزة العناية والعلاج واللقاحات، وغيرها من المواد الضرورية.


إلى ذلك، أشادت وزارة الصحة التونسية بمساعدات السعودية لدعم البلاد في هذا الظرف الحرج ومعاضدة مجهودات مجابهة «كورونا»، منوهة بسرعة استجابة قيادة المملكة وتفاعلها السريع مع ما تعيشه تونس اليوم من أزمة صحية متواصلة.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الوزارة نصاف بن علية، أن المساعدات السعودية الصحية بدأت تأخذ طريقها نحو المستشفيات العمومية في مختلف مدن تونس.


تونس السعودية الصحة تونس فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة