«الصحة» السعودية توصي بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ اللقاح

«الصحة» السعودية توصي بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ اللقاح

«الطيران المدني» يصدر الآليات والإجراءات التفصيلية للحجر المؤسسي
الخميس - 14 ذو القعدة 1442 هـ - 24 يونيو 2021 مـ
شددت «الصحة» على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية (واس)

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم (الخميس)، إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل 1255 حالة مؤكدة وتعافي 1247 حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة 11322 حالة منها 1451 حالة حرجة.

وأوصت الوزارة بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ لقاح «كورونا» مثل لبس الكمامة وترك مسافة آمنة، لافتةً الانتباه إلى أن اللقاح يُسهم بشكل كبير في تقليل الإصابة ولكن لا يمنع الإصابة، خصوصا أن الجائحة لا تزال قائمة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ 479 ألفاً و390 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 460 ألفاً و338 حالة تعافٍ، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 14 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 7730 وفاة. كما أعلنت «الصحة» عن إجراء 91 ألفاً و21 فحصاً مخبرياً.

ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس «كورونا».

من جانبها أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، الدليل الإرشادي للمسافرين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة غير المحصّنين والقادمين من الدول التي لم يُعلق القدوم منها، ويتضمن آليات وإجراءات الحجر المؤسسي باللغتين العربية والإنجليزية.

وأبرز الدليل حزمة من الأحكام العامة التفصيلية لتطبيقات الحجر الصحي المؤسسي والفئات المستثناة والإجراءات المتعلقة بوثيقة التأمين علاوة على أدوار ومسؤوليات الناقل الجوي.

وأكد الدليل استمرار العمل في جميع الرحلات والمطارات بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المطبقة لمنع انتشار فيروس «كورونا» بالمملكة وأهمية الالتزام بها، وسياسة استخدام تطبيق «توكلنا»، والتنبيهات الواجب الإعلان عنها للمسافرين والاشتراطات الصحية المتعلقة بالشهادات المصدقة واللقاحات المعتمدة.

كما تطرق الدليل إلى إجراءات الوصول للمطار وتأكيد ضرورة التزام جميع القادمين بتطبيق الاحترازات والبروتوكولات الصحية المطبقة في المطارات ومرافقها، وتوجيه المسافرين للمسارات المحددة في الجوازات.

ودعت الهيئة عموم المسافرين الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي إلى تحميل الدليل والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الحاجة.

يُذكر أن الهيئة تطبّق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة؛ بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية، كما تتضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة عقد ورشة عمل بهدف التعريف باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية، بالتعاون مع شركائها من وزارة الداخلية ووزارة الصحة وهيئة الصحة العامة (وقاية) والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي (سدايا) والبنك المركزي السعودي (التأمين) ووزارة السياحة (دور الإيواء).


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة