ارتفاع إصابات «كورونا» في السعودية 18% خلال 24 ساعة

ارتفاع إصابات «كورونا» في السعودية 18% خلال 24 ساعة

حملة التطعيم مستمرة والمناعة المجتمعية «هدف أساسي»
الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]
أكدت «الصحة» السعودية حرصها على إعطاء أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع جرعة أولى على الأقل (واس)

وسط التزايد المتصاعد لأعداد المصابين بكورونا «كوفيد - 19» في السعودية، تعمل وزارة الصحة على زيادة عدد الجرعات المعطاة عبر أكثر من 500 مركز للقاح في المناطق كافة بهدف تطعيم أكثر من 70% من السكان على الأقل قبل نهاية العام الجاري لتحقيق المناعة المجتمعية.

وأعلنت وزارة الصحة أمس (الثلاثاء)، تسجيل 1487 إصابة في ارتفاع مفاجئ بمؤشر الإصابات بلغت نسبته 18% مقارنةً بـ1212 حالة قبل أول من أمس (الاثنين)، فيما تم رصد تعافي 920 حالة، ووفاة 12 حالة. وبلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة، 476 ألفاً و882 حالة، من بينها 11 ألفاً و131 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1487 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 458 ألف حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7703 حالات وفاة.

وجددت وزارة الصحة تشديدها على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس ««كورونا»» المستجد (كوفيد - 19)، خلال التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية، مثل لبس الكمامة وعدم المصافحة وترك مسافة آمنة، للحد من انتشار الفيروس، وللحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

وعلى نفس السياق تشهد حملة التطعيم إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين في الآونة الأخيرة، حيث تجاوز عدد الجرعات 16.8 مليون جرعة خلال أمس.

وأكدت وزارة الصحة في تصريح سابق أن التجارب العالمية أكدت إمكانية التبديل بين الجرعتين، وأنها تمت بالفعل في دول أوروبية مثل فرنسا والدنمارك، بعد أن أظهرت الدراسات مأمونية تبديل الجرعات وتطبيقها، مما سيسهم في زيادة عدد المتطعمين بجرعتين وعدم تأخير مواعيدهم.

كما كثفت «الصحة» حملاتها التوعوية لتأكيد مأمونية اللقاحات المستخدَمة في السعودية وأنها فعّالة للوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا» ومضاعفاته، لافتةً إلى أنها تخضع لاشتراطات عالية من الجهات المختصة وتعتمد أعلى معايير السلامة والأمان وتُحقق الفاعلية والمأمونية العالية.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة