حادثا قطار في القاهرة والإسكندرية خلال 24 ساعة

حادثا قطار في القاهرة والإسكندرية خلال 24 ساعة

المخدرات المتهم الأول... والسيسي يقر قانوناً ينهي عمل المتعاطين
الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]
أحد حوادث القطارات في سوهاج من مارس الماضي (أ.ف.ب)

شهدت مصر، خلال أقل من 24 ساعة، حادثين للقطارات في القاهرة والإسكندرية، خلفا إصابات وقتلى، فيما تواصل النيابة المصرية التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثين.

وذكرت هيئة السكك الحديد، في بيان لها أمس، أن «قطار (الإسكندرية - القاهرة) في أثناء خروجه من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية، تحرك الجرار رقم (3219) الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار، فحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من القطار». وقالت الهيئة إنه «تم إيقاف قائد قطار ومساعده».

وأعلنت «هيئة سكك حديد مصر»، مساء الاثنين، أنه «في أثناء سير (قطار بضائع محمل بالرخام) على خط (التبين - العباسية)، تصادم القطار بحافلتين متوقفتين في منطقة سكنية».

وأكدت وزارة الصحة «إصابة 40 شخصاً في حادث (قطار الإسكندرية)، فيما تسبب (حادث حلوان) في مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين».

جاء ذلك بعد أيام قليلة من تصديق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على قانون ينهي عمل الموظفين المتعاطين للمخدرات.

وكان اختبار المخدرات أول ما سارعت السلطات المحلية لإجرائه على سائق قطار حلوان. وعلى الرغم من إعلان وزير النقل، كامل الوزير، عدم تعاطي سائق قطار حلون للمواد المخدرة، فإن حوادث أخرى شهدتها مصر خلال الآونة الأخيرة كانت المخدرات المتهم الأول في تفاصيلها.

ووجهت النيابة المصرية، في شهر أبريل (نيسان) الماضي، اتهامات لموظفين وسائقين في قطاع السكك الحديدية تتضمن «التزوير»، و«تعاطي المخدرات»، و«الإهمال»، في حادث «تصادم قطاري طهطا» الذي وقع في محافظة سوهاج (جنوب مصر) وأسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة نحو مائتين آخرين. 
... المزيد


مصر أخبار مصر حادث قطار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة