الأمير ويليام يفاجئ العدائين في «سباق الأب»

الأمير ويليام يفاجئ العدائين في «سباق الأب»

مع الأميرين جورج وشارلوت
الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15547]
رسالة على حساب {تويتر} الرسمي للعائلة الملكية تتمنى للأمير ويليام «عيد ميلاد سعيداً للغاية»

تصدرت العائلة المالكة قائمة أصحاب الأمنيات الطيبة، مع رسالة على حساب «تويتر» الرسمي للعائلة الملكية تتمنى للأمير ويليام، دوق كامبريدج «عيد ميلاد سعيداً للغاية» إلى جانب صورة ملتقطة على شرفة قصر باكينغهام.
وتقدم قصر كنسينغتون بالشكر للذين أرسلوا رسائل إلى الدوق، قائلاً: «شكراً على كل أمنيات عيد الميلاد والرسائل الطيبة». وفق سكاي نيوز. وسيحتفل الدوق بعيد ميلاده الأخير في العقد الثالث من عمره، بعد مفاجأة العدائين المندهشين في سباق للركض حول منطقة ساندرينغهام في عيد الأب.
وقد صُوّر الأمير ويليام عند الميكروفون برفقة طفليه الأكبر سناً، الأمير جورج والأميرة شارلوت، وهو يقوم بالعد التنازلي لبدء السباق. وقال برايان كوك، الذي شارك في السباق وصوّر الشخصيات الملكية، وهو يشارك اللقطة على موقع «تويتر»: إنّها «مفاجأة جميلة ولطيفة منهم».
وكان سباق ساندرينغهام يرحب بمئات العدائين من كافة القدرات والأعمار لخوض سباق نصف الماراثون لمسافة 5 كيلومترات بهدف جمع «آلاف الجنيهات لأعمال الخيرية».
ومن المعروف أن دوق كامبريدج لم يكن مشاركاً في هذه الفعالية الرياضية، وكان موجوداً هناك بصفة شخصية.
وشوهد وهو يرتدي قميصاً أزرق وسروالاً بلون أزرق بحري داكن، بينما صُوّر جورج وشارلوت وهما يرتديان سراويل قصيرة وملابس رياضية.
ومن المقرر أن تُنظّم فعالية أخرى مماثلة في 26 سبتمبر (أيلول) في ساندرينغهام، حيث من المأمول ألا تكون هناك حاجة إلى فرض قيود التباعد الاجتماعي التي باتت معهودة بسبب جائحة «كورونا».
وتتميز هذه الفعالية بطريق رائع حول محيط مزرعة ساندرينغهام، وهي المنتجع الشتوي للملكة.
جدير بالذكر، أن الأمير ويليام، الذي يحتل المرتبة الثانية على سلم العرش، بعد والده الأمير تشارلز، وُلد في مستشفى سانت ماري في بادينغتون في الساعة 9.03 من مساء يوم 21 يونيو (حزيران) عام 1982.
وكان المولود الأول للأمير تشارلز والأميرة ديانا، وكان يزن 7 رطلاً و1.5 أونصة عند مولده.
ورافق الأمير ويليام والديه في زيارة رسمية استغرقت ستة أسابيع إلى أستراليا ونيوزيلندا، وكان عمره تسعة أشهر فقط، وهو ما يعد خروجاً على التقاليد الملكية المعروفة. وتوفيت والدة ويليام، التي انفصلت عن الأمير تشارلز في عام 1992، في حادث سيارة في عام 1997، وكان عمره حينها، 15 سنة فقط، وكان شقيقه الأصغر هاري في الـ12 من عمره، وسار الأخوان وراء نعش الأميرة ديانا خلال موكب جنائزي عبر العاصمة لندن.
وقد التقى الأمير ويليام وكيت ميدلتون في جامعة سانت أندروز في اسكوتلندا، وتزوجا في سنة 2011، بعد مواعدة استمرت أكثر من 8 سنوات. ولقد نال الأمير ويليام لقب دوق كامبريدج من قبل جدته الملكة، في صباح زفافه.
وكان الزوجان قد استقبلا طفلهما الأول، جورج في عام 2013، وهو أيضاً من الأمراء على سلم العرش البريطاني. من ثمّ ولدت الأميرة شارلوت في عام 2015، وتبعها الأمير لويس في عام 2018.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة