إيران ترمي كرة «النووي» في ملعب أميركا

إيران ترمي كرة «النووي» في ملعب أميركا

الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15546]
المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي يتحدث لمبعوث الاتحاد الأوروبي ومنسق محادثات إحياء الاتفاق النووي إنريكي مورا في فيينا أمس (إ.ب.أ)

رمت إيران كرة إحياء الاتفاق النووي في ملعب الولايات المتحدة، فيما تم إرجاء المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين والقوى العالمية بهدف التشاور لوجود خلافات لا بد من تخطيها حول كيفية إبرام الاتفاق الجديد.

وقال كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي للتلفزيون الرسمي إن «سد الفجوات يتطلب قرارات يتعين في الأساس على الطرف الآخر (واشنطن) اتخاذها}. وقال: «نحن الآن أقرب من أي وقت مضى إلى اتفاق، لكن الهوة القائمة بيننا وبين الاتفاق لا تزال قائمة وسدها ليس بالمهمة السهلة»، حسب وكالة «رويترز».

وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي الذي ينسق محادثات فيينا، إنريكي مورا للصحافيين: «حققنا تقدماً هذا الأسبوع في الجولة السادسة. لقد اقتربنا من إبرام اتفاق لكن لم نصل لهذا الهدف بعد». وجاءت نهاية الجولة السادسة، غداة فوز إبراهيم رئيسي في انتخابات الرئاسة الإيرانية، ومن المقرر أن يتولى السلطة رسمياً في أوائل أغسطس (آب) خلفاً للرئيس حسن روحاني.

إلى ذلك، قلل مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس من شأن تأثير رئيسي على المفاوضات وقال في مقابلة مع قناة «إيه بي سي نيوز» إن القرار الأخير في هذا الأمر يعود للمرشد علي خامنئي.

وفي طهران، أعلنت لجنة الانتخابات أن نسبة الإقبال على الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة بلغت 26 في المائة في العاصمة طهران، وذلك في تراجع كبير عن انتخابات عام 2017 حيث نسبة المشاركة 63.7 في المائة.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة