عرب و عجم

عرب و عجم

الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15546]

> هيثم بن حسن المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين، لدى المكسيك غير المقيم لدى جمهورية هندوراس، استقبل بمقر السفارة، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية هندوراس ليساندرو روسالس، أثناء زيارته للمكسيك، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها.
> فراس الهواري، وزير الصحة الأردني، تفقد أول من أمس، عدداً من المراكز الصحية، للاطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها في محافظة الكرك، وأبرز التحديات والاحتياجات التي تواجهها ورفدها بما تحتاج، وأكد الوزير خلال الجولة على وجود خطة لدى الوزارة لدراسة احتياجات المراكز الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية، بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وشدد على أهمية تطوير آليات تزويد المراكز الصحية في مختلف محافظات المملكة بالأدوية.
> إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، التقى بوزير الرياضة الروسي أوليج ماتيتسين، ضمن فعاليات عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، وبحثا سبل التعاون بين البلدين، ولا سيما في مجال الشباب والرياضة، وبعد تبادل الهدايا التذكارية، عقد الطرفان اجتماع عمل، حيث تم وضع الخطوط العريضة للأنشطة الرياضية التي سوف يتم تنفيذها بين الجانبين، كما جرى على هامش الاجتماع عدد من المباريات الودية في رياضة الإسكواش بين ممثلي الاتحاد الروسي للإسكواش وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.
> محمد إلياس، سفير دولة السودان لدى مصر، تفقد أول من أمس، لجان امتحانات الشهادة السودانية 2021 بمركزي المدرسة السودانية ومركز المجلس الأفريقي بمحافظة الجيزة، حيث أثنى السفير على الجهد المبذول وعلى ما قدمته مديرية الجيزة التعليمية وإدارة جنوب الجيزة التعليمية، حيث يؤدي أكثر من ألف طالب وطالبة امتحان الشهادة الثانوية. وشهد الزيارة الدكتور حسين محمد عثمان، رئيس المجلس الأعلى للجالية، والدكتور مرتضى محمد المستشار الثقافي، وخالد الشيخ نائب رئيس البعثة بالسفارة، وعدد من منسوبي السفارة.
> نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عقدت أول من أمس، اجتماعاً تشاورياً، عبر تطبيق «زووم»، مع عدد من شباب الدارسين بالخارج، لبحث سبل مشاركتهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بهدف تطوير المجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف المصري، والعمل على الترويج لأهداف المبادرة وسط المجتمعات الدراسية الخاصة بهم في الخارج، في إطار إشراك المصريين بالخارج في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن المصري.
> جمعة عناد سعدون، وزير الدفاع العراقي، استقبل أول من أمس، بمكتبه في مقر الوزارة، سفير إسبانيا خوان خوسيه إسكوبار ستيمان، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر لتطوير التعاون بما يخدم مصلحة البلدين. من جانبه، عبر السفير عن سعادته بالتعاون المشترك بين البلدين، مُشيداً بعمق العلاقات بين العراق وإسبانيا في المجالات كافة، مطالباً باستمرار التعاون المشترك.
> جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني، أكد أول من أمس، أن حرص المملكة على تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس والأماكن المكشوفة خلال فترة الظهيرة في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، يأتي التزاماً منها بمبادئ حقوق الإنسان، خصوصاً حق العمال في توفير بيئة العمل الآمنة والصحية، مشيراً إلى أن المملكة تعد من الدول السباقة في مجال تطبيق مبادئ واشتراطات السلامة المهنية تعزيزاً لبيئة العمل المنتجة والآمنة والخالية من الحوادث المهنية.
> إرنست بيتر فيشر، سفير ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات، التقى أول من أمس، محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، واطلع السفير خلال زيارته المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة بالواحة على البنية التحتية المتطورة ومجمع دبي الرقمي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك». وأشاد فيشير بالشراكة الألمانية الإماراتية التي تواصل النمو في المجالات كافة، مؤكداً أن دولة الإمارات لديها كل المقومات التنافسية لاستقطاب الاستثمارات الألمانية والعالمية المباشرة، خصوصاً في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة