المستشارة الألمانية تفتتح معرض السيارات الدولي في فرانكفورت

المستشارة الألمانية تفتتح معرض السيارات الدولي في فرانكفورت

الخميس - 8 ذو القعدة 1434 هـ - 12 سبتمبر 2013 مـ
* افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الخميس معرض السيارات الدولي في مدينة فرانكفورت غرب ألمانيا. وأعربت ميركل عن قناعتها بازدهار مستقبل السيارات الكهربائية في ألمانيا، وقالت خلال افتتاح المعرض: «إننا جميعا على قناعة بأن السيارات الكهربائية ستلعب دورا أكبر في المستقبل. الهدف هو وما زال أ...

* افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الخميس معرض السيارات الدولي في مدينة فرانكفورت غرب ألمانيا. وأعربت ميركل عن قناعتها بازدهار مستقبل السيارات الكهربائية في ألمانيا، وقالت خلال افتتاح المعرض: «إننا جميعا على قناعة بأن السيارات الكهربائية ستلعب دورا أكبر في المستقبل. الهدف هو وما زال أن تكون هناك مليون سيارة كهربائية في الشوارع بحلول عام 2020». وذكرت ميركل أنه ليس من المعقول أن تصنع جميع الشركات سيارات صغيرة موفرة للطاقة فقط، وقالت: «النمو والإبداع يشملان السيارات بكافة أنواعها».

ومن المقرر أن تقوم ميركل بجولة في أروقة المعرض، الذي يعد أكبر معرض للسيارات في العالم، للتعرف على أحدث ما أنتج عالم السيارات. ويشارك في المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 22 سبتمبر (أيلول) الجاري، نحو 1100 جهة عرض من 35 دولة. ومن المنتظر أن يشارك في افتتاح المعرض وزير المواصلات الألماني بيتر رامزاور. وسيفتح المعرض أبوابه للجماهير اعتبارا من يوم غد السبت. ويتوقع منظمو المعرض أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى مئات الآلاف. يذكر أن عدد زائري المعرض بلغ نحو 928 ألف زائر عام 2011.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة