عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]

> الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالإمارات، تفقد أول من أمس، مشروع إنتاج الكهرباء في محطة الحمرية، الذي يعد من أحدث المشروعات ذات الأهمية في قطاع الطاقة، حيث ستقوم المحطة بتوليد 1800 ميغاواط من الطاقة الكهربائية. وأعرب عن سعادته بالتسارع الذي تشهده مراحل المشروع والذي سينعكس في نهايته على جودة الكهرباء وتلبية احتياجات الإمارة من الطاقة، وذلك بالتزامن مع النمو السكاني والتطور العمراني والمشروعات المتنوعة في البنية التحتية والمرافق العامة.
> الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني، التقى ليز تروس، وزيرة التجارة الدولية البريطانية، أول من أمس، بحضور الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة. وأكد الوزير، أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة يشهد تنامياً في مختلف المجالات؛ ما يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين. وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات الإقليمية والدولية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، شارك أول من أمس، في فعاليات المؤتمر الإسلامي للأوقاف في دورته الثالثة والمنعقد بمكة المكرمة عبر تقنية التحاضر المرئي. وقدم الوزير مداخلة تضمنت نظرة تاريخية عن الوقف في الجزائر، مبرزاً جهود الدولة في خدمة الوقف من خلال تطوير منظومته القانونية، كما قدم الوزير مقترحات لتطوير خدمة الأوقاف؛ كان من أبرزها اقتراح تأسيس معهد دولي للدراسات الوقفية يكون مركزه مكة المكرمة ترعاه منظمة المؤتمر الإسلامي؛ وذلك لتأهيل الهيئات المشرفة على الأوقاف في العالم الإسلامي.
> بلال أكبر، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة العربية السعودية، التقى أول من أمس، عن بعد، عبد الله بن ناصر أبوثنين، نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل السعودي. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وتركّز النقاش على أهمية مبادرة تحسين علاقة العمل التعاقدية، وضمان وصولها بشكل أكبر لجميع المستفيدين، إضافة إلى مناقشة برنامج الفحص المهني، يأتي ذلك ضمن خطط الوزارة لتعزيز العلاقات الدولية في مجالات عملها.
> حاتم عبد القادر، سفير مصر لدى مملكة هولندا، شهد أول من أمس، مراسم التوقيع على عقود تسليم الكراكة «المشير حسين طنطاوي» المُبرمة بين وفد هيئة قناة السويس وشركة IHC الملكية، وذلك بمقر الشركة بمدينة روتردام. وقام رئيس مجلس إدارة الشركة الهولندية بإهداء متحف هيئة قناة السويس مجسماً للكراكة لإضافته إلى مقتنيات المتحف. وستنضم الكراكة إلى أسطول هيئة قناة السويس خلال الأسابيع المقبلة، وتُعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.
> صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، استقبل أول من أمس، في قصر السيف، سفير جمهورية بوتسوانا الصديقة لدى دولة الكويت مانيبيدزا باتريك ليسيتيدي، وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى دولة الكويت محمدون داداه، وسفير دولة قطر في الكويت بندر بن محمد العطية، كلاً على حدة. جاء ذلك بمناسبة انتهاء مهام عملهم. حضر المقابلات رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز دخيل الدخيل.
> عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، أكد أول من أمس، أن تحقيق دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً والتاسع عالمياً في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2021، يمثل إنجازاً جديداً يضاف إلى مسيرتها الحافلة بالنجاحات، لافتاً إلى أن الرؤية الاستشرافية التي تعتمدها الدولة بفضل قيادتها الرشيدة نهجاً للتخطيط المستقبلي أسهمت على مدار عقود في تعزيز قدرة قطاعات الدولة كافة على مواكبة متطلبات النمو والتطور المستقبلي والتكيف مع المتغيرات ومواجهة التحديات.
> مارغريت ناردي، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين، اجتمعت افتراضياً، أول من أمس، مع الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية. وشهد الاجتماع بحث عدد من مجالات التعاون الثنائي، إضافة إلى تبادل وجهات النظر والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأشاد وكيل الوزارة بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة كبلدين صديقين وحليفين، ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الاحترام والتنسيق المشترك.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة