«امنعوا عودة الشرير للأرض»... عريضة تطالب بإبقاء بيزوس في الفضاء

«امنعوا عودة الشرير للأرض»... عريضة تطالب بإبقاء بيزوس في الفضاء

الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ
الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون» جيف بيزوس (أ.ب)

حصلت عريضة تطالب برفض عودة الرئيس التنفيذي لشركة «أمازون»، جيف بيزوس، إلى الأرض بعد رحلته الفضائية الشهر المقبل، على آلاف التواقيع عبر الإنترنت، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
ونشر بيزوس، في 7 يونيو (حزيران)، مقطع فيديو على حسابه على «إنستغرام» ليعلن أنه سيصعد على متن رحلة شبه مدارية في 20 يوليو (تموز) مع شقيقه مارك بيزوس.
وقال «منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر إلى الفضاء. في 20 يوليو، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي. أعظم مغامرة، مع أعز أصدقائي».
وعريضة «شينج. أورغ»، التي بدأها خوسيه أورتيز منذ نحو أسبوع، تضم أكثر من 12 ألف توقيع.
وبيزوس، أغنى رجل في العالم، تبلغ ثروته الصافية نحو 186 مليار دولار. نصت العريضة على أن «جيف بيزوس هو في الواقع ليكس لوثر (عدو سوبرمان الهادف لافناء البشرية)، متنكراً في زي المالك المفترض لمتجر بيع بالتجزئة ناجح للغاية على الإنترنت».
وتابعت العريضة «إنه في الواقع زعيم شرير شديد الهيمنة على العالم... لقد عرفنا ذلك منذ سنوات».
كما أن بيزوس (57 عاماً)، يصطحب معه اثنين من الفائزين بالمزاد في رحلة الفضاء. في الأسبوع الماضي، باعت «بلو أوريجين» أول مقعد لها في رحلتها الأولى مقابل 28 مليون دولار. لم تكشف الشركة عن اسم الفائز بالمزاد.
وستصعد رحلة «بلو أوريجين» إلى الفضاء من صحراء في غرب ولاية تكساس الأميركية. دعت العريضة إلى تمديد رحلة بيزوس إلى الفضاء لأجل غير مسمى.
وقالت «لقد عمل بيزوس مع العديد من الناس للسيطرة على العالم بأسره. وفي الوقت نفسه، فإن حكومتنا تقف مكتوفة الأيدي وتسمح بحدوث ذلك».
وأضافت «قد تكون هذه فرصتنا الأخيرة قبل تمكين شرائح الجيل الخامس وقيامهم بعملية استحواذ جماعي على الأرض».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا أمازون علوم الفضاء

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة