وفيات «كورونا» تقترب من 4 ملايين

وفيات «كورونا» تقترب من 4 ملايين

«مواقع عزل» للحالات المشتبه بها خلال الحج
الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15543]

تقترب حصيلة وفيات «كورونا» المعلن عنها عالميا من حاجز 4 ملايين، فيما تسارع دول العالم لتلقيح مواطنيها واستئناف حركة الاقتصاد والسياحة بشكل كامل.

وسُجلت حتى مساء أمس وفاة 3.835.238 شخصاً في العالم، منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2019، وفق حصيلة وكالة الصحافة الفرنسية. كما تأكدت إصابة أكثر من 176.966.040 شخصاً بالفيروس منذ ظهوره. وسبق أن حذّرت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية من أن الحصيلة الحقيقية قد تكون ضعفي أو 3 أضعاف تلك المعلنة.

في سياق آخر، كشف نائب وزير الحج والعمرة في السعودية، الدكتور عبد الفتاح مشاط، تخصيص مواقع مهيئة ومجهزة لاستقبال أي حالات اشتباه بالإصابة بفيروس «كورونا» في المشاعر المقدسة، وذلك في إطار الإجراءات المعتمدة في موسم الحج المقبل، فيما جرى تحديد الطاقة الاستيعابية للحجاج في كل موقع بين 400 و1000 حاج. وأشار إلى أن 190 شركة لحجاج الداخل ستقدم خدماتها لنحو 60 ألف حاج من الداخل، وفقاً لما جرى الإعلان عنه بقصر أداء الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين في الداخل.

وقال نائب وزير الحج، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إن المواقع التي جرى تخصيصها تقع قرب مقرات الحجاج. وأوضح أنه في حال ثبوت تعرض الحاج للفيروس سيجري التعامل مع الحالة على الفور، كما هو معمول وفق البروتوكولات الصحية التي وُضعت من قبل وزارة الصحة.
... المزيد


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة