إعطاء أكثر من 16 مليون جرعة لقاح «كورونا» في السعودية

إعطاء أكثر من 16 مليون جرعة لقاح «كورونا» في السعودية

تحصين 98 % من كبار السن بالبلاد
الخميس - 7 ذو القعدة 1442 هـ - 17 يونيو 2021 مـ
إقبال واسع من المواطنين والمقيمين على تلقي لقاحات «كورونا»... (واس)

تخطى عدد الجرعات الموزعة من لقاحات «كورونا» في السعودية، حاجز 16 مليون جرعة، وسط إقبال متواصل من المواطنين والمقيمين على مراكز اللقاحات المنتشرة في مختلف المناطق السعودية لأخذ اللقاح، وفق إجراءات تنظيمية وتدابير احترازية مطبقة حفاظاً على صحة مرتادي مراكز اللقاحات.

وأعلنت «الصحة» عن تحقيق نسب عالية من تحصين كبار السن بلقاح «كورونا» وصلت إلى 98 في المائة.

وبخصوص الإصابات اليومية، أعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1309 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 470 ألفاً و723 حالة؛ منها 10 آلاف و879 حالة نشطة؛ بينها 1533 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

في حين أعلنت الصحة عن شفاء 1022 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 452 ألفاً و209 حالات، في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7635 بعد تسجيل 14 حالة وفاة جديدة.

من جانب آخر، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح 8 مساجد بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 4 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 131 يوماً إلى 1596 مسجداً، وذلك في إطار الحرص على السلامة العامة.

وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها 3 مساجد بمنطقة المدينة المنورة، ومسجدان في كل من منطقة القصيم ومنطقة الحدود الشمالية، ومسجد واحد بمنطقة نجران.

وبينت أن تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين، بالإضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لكل المساجد، كما دعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة