وفيات «كورونا» في البرازيل تقترب من نصف المليون

وفيات «كورونا» في البرازيل تقترب من نصف المليون

عشرات الإصابات في «كوبا أميركا»
الخميس - 7 ذو القعدة 1442 هـ - 17 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15542]
عامل يعقم قاعة للمؤتمرات الصحافية في «كوبا أميركا»... (رويترز)

سجلت البرازيل 80 ألفاً و609 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و2468 وفاة بوباء «كوفيد19» الناجم عنه، وفق «رويترز».

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية سجلت منذ بداية الوباء 17 مليوناً و533 ألفاً و221 إصابة، في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 490 ألفاً و696 وفاة.

والبرازيل ثالث أكثر دول العالم إصابة بفيروس «كورونا» بعد الولايات المتحدة والهند، والثانية في عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة.

وذكر تقرير إخباري مساء الثلاثاء أن «بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)»، المقامة في البرازيل منذ الأحد، شهدت تسجيل العشرات من حالات الإصابة بعدوى فيروس «كورونا» المستجد خلال أول يومين من منافساتها.

وذكرت صحيفة «لانسي» الرياضية البرازيلية، نقلاً عن وزارة الصحة البرازيلية، أن الفحوص كشفت عن إصابة 52 من لاعبي كرة القدم والإداريين في البطولة.

وسجل وفد منتخب فنزويلا 12 حالة إصابة بين لاعبيه وإدارييه، كما أعلن وفد منتخب بوليفيا عن وجود إصابات عدة بين لاعبيه وكذلك أحد أعضاء الجهاز الفني، فيما أعلن منتخب كولومبيا يوم الأحد الماضي عن إصابة مدرب مساعد واختصاصي العلاج الطبيعي بعدوى فيروس «كورونا».

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، حصلت البرازيل على حق الاستضافة قبل فترة قصيرة من انطلاق البطولة، وذلك بعد سحب الاستضافة من الأرجنتين وكولومبيا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالعدوى واضطرابات سياسية، على الترتيب.

ودافع «اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول)»، عن قرار نقل البطولة إلى البرازيل، التي عانت أيضاً في التعامل مع أزمة الوباء.


برازيل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة