«الإهانة» تكلف مدرب العروبة الإيقاف 4 مباريات

«الإهانة» تكلف مدرب العروبة الإيقاف 4 مباريات

الانضباط غرمت المريح بـ50 ألف ريال.. وحذرت الخليج
الثلاثاء - 13 جمادى الأولى 1436 هـ - 03 مارس 2015 مـ
تيتا

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم سلسلة من العقوبات والغرامات نتيجة عدد من المخالفات التي شهدتها الملاعب خلال الفترة الماضية. وتضمنت العقوبات المعلنة، إيقاف الروماني تيتا فاليريو مدرب فريق العروبة عن مرافقة فريقه لـ4 مباريات رسمية مقبلة مع تغريمه بمبلغ (20 ألف ريال)، على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف، عملا بالمواد (16 / 4) و(128 - 132) من لائحة الانضباط. وجاء قرار العقوبة بسبب قيامه بالبصق تجاه لاعبي فريقه أثناء مباراة الاتحاد الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين، حيث أشار رئيس النادي مريح المريح خلال استجوابه إلى أن البصقة لم تكن موجهة لحكام المباراة بل للاعبي الفريق بعد إهدارهم إحدى الفرص الذهبية، علما أن البصق تجاه الحكم سيكلف المدرب عقوبة بالإبعاد 6 أشهر لكنه تفادى العقوبة بعد تقصي لجنة الانضباط مسببات فعلته المشينة التي نقلت تلفزيونيا ولاقت انتقادات لاذعة من المشاهدين.
كما قررت اللجنة تغريم مريح المريح رئيس نادي العروبة بمبلغ وقدره 50 ألف ريال، عملا بالمادة (48 / 2) وذلك بعد انتقادات لاذعة وجهها لحكام المباراة واللجنة التحكيمية.
فيما حذرت لجنة الانضباط نادي الخليج من بث البيانات التي تتنافى مع مبادئ الروح الرياضية والتنافس الشريف وتتعارض مع أهداف ولوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم استنادا إلى المادة (11 / 2)، علما أن النادي أصدر بيانا هاجم فيه حكام المباراة وتضمن عبارات غير لائقة استدعت التحذير من قبل لجنة الانضباط التي فرضت في الوقت ذاته غرامة مالية على نادي الخليج وقدرها 10 آلاف ريال، بعد حصول 7 من لاعبيه على بطاقات صفراء في لقاء الأهلي دوريا، عملا بالمواد (52 / 1) و(16 / 3 / 1).


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة