«العُلا» تُوقّع اتفاقيات لتصوير أفلام سعودية وهوليوودية

«العُلا» تُوقّع اتفاقيات لتصوير أفلام سعودية وهوليوودية

الجمعة - 1 ذو القعدة 1442 هـ - 11 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15536]
العُلا تستعد لتصوير أفلام عالمية

تواصل إدارة «فيلم العُلا» التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العُلا، جذبها للمزيد من الأفلام السعودية والعالمية للتصوير في المحافظة، من خلال توفير كافة التسهيلات اللوجيستية الداعمة للإنتاج السينمائي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي تحقق مع الفيلم الأميركي الجديد «Cherry» للأخوين روسو (مُخرجَي الفيلم الشهير Avengers: Endgame)، حيث تم تصوير أجزاء منه في محافظة العُلا والعاصمة الرياض، في تجربة تُعد الأولى لتصوير فيلم من إنتاج هوليوود داخل المملكة.
وكان اهتمام شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بالتصوير في السعودية تنامى منذ إطلاق التأشيرة السياحية، حيث نفذ عدد كبير من هذه الشركات زيارات للعُلا ومناطق سعودية عدة لاستكشاف مواقع التصوير المتنوعة التي لم تُستغل بعد، والتي توفر مساحات جديدة وفريدة للتعبير البصري السينمائي أو التلفزيوني.
وكشفت إدارة «فيلم العُلا» عن توقيعها اتفاقية لتصوير فيلم أميركي ثانٍ في محافظة العُلا من إخراج وبطولة نخبة من نجوم هوليوود، إضافة إلى اتفاقها على تصوير فيلمين سعوديين آخرين، هما فيلم «بين الرمال» للمخرج محمد العطاوي، وفيلم «نورة» للمخرج توفيق الزايدي.
وتستند إدارة «فيلم العُلا» في جذب صانعي الأفلام حول العالم إلى ما تتضمنه محافظة العُلا من نقاط جذب تجعلها على خريطة أفضل مواقع تصوير الأفلام في العالم؛ وذلك لترسيخ العُلا كوجهة تصوير دولية، وإنشاء بنية تحتية مناسبة لصناعة الأفلام في شمال غربي المملكة العربية السعودية.
وتعمل إدارة «فيلم العُلا» على دعم وتحفيز إنتاجات الأفلام المحلية، بالشراكة مع جهات حكومية، انطلاقاً من سعي الهيئة للإسهام في تحقيق «رؤية السعودية 2030»، ودعم المواهب الوطنية في قطاع صناعة الأفلام وتمكينها.
وتسعى هيئة الأفلام وإدارة «فيلم العُلا» من خلال شراكتهما الاستراتيجية لخلق وتطوير صناعة أفلام مستدامة، من خلال الاستثمار الداخلي، وجذب الأفلام الدولية والإقليمية والتلفزيونية والأفلام الوثائقية للتصوير في العُلا، وتطوير الأعمال المحلية والإقليمية لخدمة قطاع السينما، إلى جانب توظيف المواهب المحلية وتدريبها، وخلق فرص عمل في قطاع الأفلام وإنشاء سلسلة قيمة صناعية في جميع أنحاء المنطقة كجزء من النظام البيئي المناسب لصناعة الأفلام.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة