خبير ألماني: «كورونا» يمكن أن يصبح وباءً موسمياً بحلول الشتاء

خبير ألماني: «كورونا» يمكن أن يصبح وباءً موسمياً بحلول الشتاء

الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ
رجل يتلقى لقاح فيروس «كورونا» جنوب ألمانيا (أ.ف.ب)

قال عالم فيروسات ألماني بارز إن وباء كورونا من المرجح أن يتحول إلى وباء موسمي بحلول الشتاء، مشيراً إلى أن اللقاحات المضادة للفيروس ستمكن من السيطرة عليه بشكل كبير.

ونقلت صحيفة «الغارديان» البريطانية عن كريستيان دروستن، رئيس قسم علم الفيروسات في مستشفى برلين الجامعي، قوله إنه يعتقد أن «عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سيرتفع في الخريف والشتاء القادمين، لكن المرض سيكون تحت السيطرة رغم ذلك».

وأضاف دروستن، الذي يعتبر أحد العلماء الرئيسيين الذين قدموا المشورة للحكومة وواضعي سياسات الصحة العامة بألمانيا طوال فترة الوباء: «رغم احتمالية حدوث موجة رابعة من الوباء فإن اللقاحات ستمكننا من السيطرة على تفشي الفيروس، الذي سيصبح وباءً موسمياً بحلول الشتاء».

وقال دروستن: «في الوقت الحالي نحن في مرحلة انتقالية. الهدف التالي الذي يجب أن نهتم به كمجتمع هو أن يتم تطعيم 80 في المائة من السكان البالغين بشكل كامل».

وأشار إلى أن رفض عدد من الأشخاص حول العالم لتلقي التطعيم قد يؤدي إلى تفشي المرض على المستوى المحلي، ولكن «ليس إلى موجة وبائية بعد الآن»، مؤكداً أن «كورونا» سيصبح في المستقبل القريب شبيهاً بأدوار البرد العادية.

وكشفت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء عن إعطاء أكثر من مليارين و230 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم حتى الآن.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة