نزوح تدفقات «بتكوين» يهبط بسعرها إلى 30 ألف دولار

نزوح تدفقات «بتكوين» يهبط بسعرها إلى 30 ألف دولار

الأربعاء - 28 شوال 1442 هـ - 09 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15534]

أظهرت بيانات من «كوين شيرز» لإدارة العملات المشفرة، أن صناديق ومنتجات «بتكوين» شهدت نزوحاً قياسياً للتدفقات الأسبوع الماضي مع استمرار حذر المستثمرين تجاه أكبر عملة مشفرة في العالم.

وبلغت التدفقات النازحة من «بتكوين» 141 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في الرابع من يونيو (حزيران)، (الجمعة الماضية)، وهو ما يمثل 8.3% من صافي التدفقات التي استقطبتها هذا العام. ومنذ بداية العام ما زالت «بتكوين» تُظهر اجتذاب تدفقات قدرها 4.2 مليار دولار.

وأظهرت البيانات أن قطاع العملات المشفرة ككل عانى نزوحاً للتدفقات بلغ 94.2 مليون دولار الأسبوع الماضي. وتراجعت «بتكوين» خلال تعاملات أمس (الثلاثاء)، إلى نحو 32 ألف دولار، في الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش، وعلى مدار شهر مايو (أيار)، هبطت العملة الرقمية 35.4%. ومنذ بداية يونيو انخفضت «بتكوين» 4.8%.

وعلى النقيض، استمرت «إيثر»، ثاني أكبر عملة مشفرة، في اجتذاب تدفقات بلغت 33 مليون دولار الأسبوع الماضي. ومنذ بداية العام بلغ إجمالي التدفقات إلى منتجات وصناديق «إيثر» مليار دولار.

وسجلت تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة مستوى قياسياً مرتفعاً عند 4.2 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا لعام، مما يعكس اهتماماً متنامياً من المؤسسات الاستثمارية.

وأشارت البيانات من شركة «كوين شيرز» لإدارة الأصول الرقمية، إلى أن المستوى القياسي السابق للتدفقات إلى العملات المشفرة بلغ 3.9 مليار دولار في الربع الرابع من العام الماضي، وهو ما يرفع إجمالي التدفقات للعام 2020 بكامله إلى 6.7 مليار دولار.

وتلقت «بتكوين»، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، معظم التدفقات حتى الآن هذا العام وبلغت 3.3 مليار دولار، خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين جاءت «إيثيريوم» في المرتبة الثانية بتدفقات بلغت 731 مليون دولار.

وأظهر بيانات «كوين شيرز» أن الأصول المشفرة تحت الإدارة قفزت أيضاً خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى ذروة عند 55.8 مليار دولار، ارتفاعاً من 47.6 مليار دولار العام الماضي.


البتكوين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة