الإصابة تحرم هولندا من جهود فان دي بيك في كأس أوروبا

الإصابة تحرم هولندا من جهود فان دي بيك في كأس أوروبا

الأربعاء - 28 شوال 1442 هـ - 09 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15534]

أعلن المنتخب الهولندي لكرة القدم أمس، أنه سيفتقر إلى جهود لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي دوني فان دي بيك بسبب الإصابة، في نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجلة من العام الماضي والتي تنطلق غداً (الجمعة).

ونشر المنتخب الهولندي بياناً قال فيه: «سيتخلى لاعب الوسط فان دي بيك عن المشاركة في كأس أوروبا لمعاناته من إصابة عضلية. لن يكون متوفراً في الوقت المناسب ليورو 2020».

ولم يعمد مدرب هولندا فرانك دي بور إلى تغيير فان دي بيك الذي دافع عن ألوان منتخب بلاده في 19 مباراة دولية، بلاعب آخر ليستقر على قائمة من 25 اسماً. وحالت الإصابة التي اعترضت مسيرة اللاعب البالغ 24 عاماً دون خوضه سوى أربع مباريات أساسياً في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص «الشياطين الحمر» بعد انتقاله إلى ملعب «أولد ترافورد» مقابل 49,5 مليون دولار قادماً من أياكس أمستردام في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وبات فان دي بيك ثالث لاعب دولي يغيب عن هولندا في نهائيات البطولة القارية بعد مدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك بسبب إصابة في القدم، والحارس الأساسي ياسبر سيليسن (فالنسيا الإسباني) إثر إصابته بفيروس «كورونا».

ويستهلّ المنتخب الهولندي مشواره في نهائيات كأس أوروبا باستضافته أوكرانيا في أمستردام، الأحد، قبل أن يواجه النمسا ومقدونيا الشمالية على ملعب «يوهان كرويف أرينا» ضمن المجموعة الثالثة.


أوروبا الدوري الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة