دراسة: الأشخاص الذين يكرهون الأطعمة المُرّة أقل عرضة للإصابة بـ«كورونا»

دراسة: الأشخاص الذين يكرهون الأطعمة المُرّة أقل عرضة للإصابة بـ«كورونا»

الاثنين - 27 شوال 1442 هـ - 07 يونيو 2021 مـ
الملفوف البلجيكي (رويترز)

توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يكرهون الأطعمة المرة مثل البروكلي والملفوف البلجيكي قد يكونون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فقد قال الباحثون المنتمون لجامعة ولاية لويزيانا إن الأشخاص الذين لديهم حساسية لنكهة الأشياء المرة قد يتمتعون بحماية أفضل من عدوى «كورونا»، لأن هذه الحساسية قد تعني أن الجسم يحارب بشكل طبيعي الفيروسات التي تدخل في المسالك الهوائية.

وأجريت الدراسة على 1935 شخصاً من مختلف أنحاء الولايات المتحدة، تم إخضاعهم لاختبارات تذوق عن طريق إعطائهم عدداً من الأطعمة، مثل البروكلي والملفوف البلجيكي والغريب فروت والنبيذ والسبانخ والقهوة والبيرة والشوكولاته، لتناولها وإبداء رأيهم بها.

وتحدث كل مشارك عن حالته الصحية وما إذا كان قد أصيب بفيروس كورونا.

ووجد الباحثون أن محبي الأطعمة المرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وشكلوا 47 من أصل 55 مشاركاً دخل إلى المستشفى بسبب الفيروس.

ومن ناحية أخرى، لم يتم نقل أي من المشاركين في الدراسة من كارهي الأطعمة المرة إلى المستشفى بسبب «كورونا»، بل وكانوا أقل عرضة 10 مرات للإصابة بالفيروس.

ولفت الباحثون إلى أن ذلك يعني أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف حاسة التذوق قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بـ«كورونا».

وقال الدكتور آلان هيرش، والذي شارك في الدراسة: «إذا كنت غير قادر على تذوق المرارة الموجودة في الأطعمة، فيجب أن تكون أكثر حرصاً، لأن ذلك يعني أنك لا تمتلك بعض المستقبلات التي من المفترض أن تكون موجودة في الفم والحلق، والتي تحارب بشكل طبيعي الفيروسات التي تدخل في المسالك الهوائية».

وأوضح هيرش أن هذه المستقبلات المسماة T2R38 تقيس المرارة وتطلق أكسيد النيتريك، الذي يمكن أن يقتل الفيروسات ويساعد في إخراج البكتيريا من الجسم.

يذكر أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم وصل إلى 173 مليوناً و313 ألف حالة، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و729 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء عن إعطاء نحو مليارين و123 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو