ألمانيا تحظر الرحلات الجوية من روسيا رداً على تصرف مماثل

ألمانيا تحظر الرحلات الجوية من روسيا رداً على تصرف مماثل

الأربعاء - 21 شوال 1442 هـ - 02 يونيو 2021 مـ
مسافرون مجتمعون خارج مكتب التذاكر التابع لشركة «لوفتهانزا» الألمانية في مطار دوموديدوفو بموسكو (إ.ب.أ)

حظرت ألمانيا رحلات شركات الطيران الروسية من دخول أجوائها رداً على عدم منح موسكو تراخيص لرحلات شركة «لوفتهانزا» لروسيا، وفق ما أفادت وزارة المواصلات الألمانية، اليوم (الأربعاء).

وقالت الوزارة إنه تم إلغاء رحلتين لـ«لوفتهانزا» إلى روسيا كان من المقرر أن تُقلعا، اليوم، من ألمانيا، بعد تمنّع السلطات الروسية عن منحهما التراخيص اللازمة في الوقت المحدد.

وأضافت: «في إجراء مماثل، لم تُصدر هيئة الطيران الفيدرالية أيضاً أي تراخيص أخرى لرحلات تشغّلها شركات طيران روسية ما دام الجانب الروسي يعلّق منح التراخيص»، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن أربع رحلات لشركة «إيرفلوت» تأثرت بالإلغاء، أمس (الثلاثاء)، وأربعاً أخرى، اليوم (الأربعاء).

وأكدت أنه «ما إن يتم منح رحلات لوفتهانزا التراخيص من روسيا فسوف يتم الترخيص لرحلات شركات الطيران الروسية».

وفي حين لم تحدد الوزارة الألمانية سبب وقف السلطات الروسية منح التراخيص، تم إلغاء بعض الرحلات الجوية لشركات طيران أوروبية بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية إلى موسكو الأسبوع الماضي بعد أن رفضت روسيا السماح بدخول الرحلات التي تتجنب المجال الجوي البيلاروسي.

وأكدت «لوفتهانزا» وقفها التحليق في أجواء بيلاروسيا بعد أن حض الاتحاد الأوروبي شركات الطيران على تجنب مجالها الجوي.

وجاءت نصيحة الاتحاد الأوروبي بعد إجبار السلطات البيلاروسية طائرة تابعة لشركة «ريان إير» على تحويل مسارها من أجل إلقاء القبض على صحافي معارض كان على متنها.

وقالت موسكو الأسبوع الماضي، إن إلغاء كثير من الرحلات الأوروبية المتجهة إلى موسكو يعود لـ«أسباب فنية».


المانيا روسيا أخبار ألمانيا أخبار روسيا طيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة