رفض أميركي للأعمال المسلحة والتدخلات في ليبيا

رفض أميركي للأعمال المسلحة والتدخلات في ليبيا

الأربعاء - 8 شوال 1442 هـ - 19 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15513]
صورة وزعها مكتب رئيس المجلس الرئاسي الليبي لاجتماعه أمس في العاصمة طرابلس مع الوفد الأميركي

عبرت الإدارة الأميركية عن رفضها لكل الأعمال المسلحة والتدخلات في ليبيا، وذلك خلال لقاء جمع وفداً أميركياً بقيادة مساعد وزير الخارجية للشرق الأدنى جوي هود، مع رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في العاصمة الليبية طرابلس أمس.

وخلال اللقاء طالب هود بوقف جميع التدخلات الخارجية والتأكيد على وقف إطلاق النار في ليبيا. كما شدد هود في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، على إجراء الانتخابات الليبية من دون تدخل خارجي، ورفض بلاده لأي تدخل مسلح في الشأن الليبي ولوجود المرتزقة والمقاتلين الأجانب وكذلك التدخلات العسكرية بجميع أنواعها.

في غضون ذلك، بحث «مجلس الأمن» الأفريقي التحضير للانتخابات في ليبيا، وذلك خلال اجتماعه الذي جرى أمس عن طريق التواصل عن بعد. وقال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم إن «مجلس السلم والأمن عبر عن دعم الاتحاد الأفريقي لمجهودات السلطات الليبية الانتقالية، والمبعوث الأممي لإنجاح الموعد الانتخابي المهم، المقرر في 24 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بشكل يسمح للشعب الليبي بطي صفحة الانقسامات، وبناء مؤسسات قوية وديمقراطية، مبنية على الوحدة الترابية، من شأنها وضع حد للتدخلات الأجنبية».
....المزيد


اختيارات المحرر

فيديو