العويس ينتظر الضوء الأخضر للمشاركة في الكلاسيكو

العويس ينتظر الضوء الأخضر للمشاركة في الكلاسيكو

الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]
السومة يحتفل بهدفه في مرمى القادسية أول من أمس (الشرق الأوسط)

يبدأ فريق الأهلي اليوم استعداداته لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي ستجمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالعاصمة الرياض.
وسيفتقد الفريق خلال المواجهة جهود اللاعب الشاب عبد الله حسون بداعي الإيقاف، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يكون الثنائي الصربي لوبومير فيجسا إلى جانب ألكسندرو ميتريتا في قمة جاهزيتهما للمشاركة في الكلاسيكو في ظل بحث الجهاز الفني للفريق للاستفادة من كافة عناصر الفريق الأجنبية لدعم حظوظ الفريق بتحقيق الفوز.
ويأتي غياب حسون عن مواجهة الكلاسيكو بعد تلقيه بطاقة حمراء خلال مشاركته في مواجهة فريقه أمام القادسية أول من أمس والتي حقق من خلالها الفريق الفوز بهدف نظيف لحساب الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
بينما ينتظر أن يخضع الحارس محمد العويس لاختبارات طبية للتأكد من تجاوزه الإصابة التي لحقت به في مفصل اليد قبل منحه الضوء الأخضر للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية تأهباً للكلاسيكو. وتنفس الأهلاويون الصعداء بالعودة لجادة الانتصارات في الدوري بعد مرور الـ97 يوماً بعد التغلب على القادسية حيث كان آخر انتصار حققه الفريق على صعيد الدوري بفوز عريض على الوحدة بـ4-2 لحساب الجولة الـ17 بالدوري في 5 فبراير (شباط) الماضي، حيث تعثر عقبها في 9 مباريات بالتعادل في مباراتين والخسارة في 7 مواجهات. وبارك عدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي الفوز العريض الذي حققه الفريق على القادسية مؤكدين أنها البداية نحو تحقيق المزيد من الانتصارات، واعدين بالعمل المتواصل لمجلس الإدارة الذي تم انتخابه مطلع الشهر الحالي من قبل الجمعية العمومية للنادي، لإسعاد الجماهير الأهلاوية.
ووصف المحامي محمد الديني عضو مجلس الإدارة عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» الفوز على القادسية في هذا التوقيت بالمهم، مضيفاً «نعدكم بالعمل الدؤوب والمتواصل كمجلس إدارة بقيادة أخي ماجد النفيعي في الفترة القادمة، لإسعاد جماهيرنا الحبيبة». بينما عد بندر الدعجاني عضو مجلس الإدارة الفوز بالمهم على الصعيدين النقطي والمعنوي، مشيراً إلى حاجة فريقه للدعم فيما تبقى من مباريات بالدوري، منوهاً أن كل المطالبات الفنية الأخرى ستتأجل لوقتها، في حين عد الدكتور خالد العيسى عضو مجلس الإدارة الفوز بثلاث نقاط أمراً مهماً. وأشاد المدرب الروماني ريجيكامب بأداء لاعبيه خلال مواجهة القادسية، مشيراً إلى عزمه مواصلة العمل لتصحيح مسار الفريق منوهاً أن دخول مواطنه ميتريتا كبديل غير شكل الفريق، مشيداً بإمكانيات اللاعب الفنية إلى جانب زميله فيجسا إلا أنه أرجع عدم إشراكهما في قائمة الفريق الأساسية كون الثنائي عائدين من إصابة تتطلب جاهزيتهما الفنية الكاملة، مبيناً أن الأسماء الأساسية يتم تحديدها في التدريبات بناءً على الجاهزية والأفضلية.
وأشار ريجيكامب إلى أن العمل لم يكن سهلاً مع توليه مهمة المسؤولية الفنية للفريق، إلا أن تعاون الجميع معه وتكاتف اللاعبين كانا سبباً لتجاوز الظروف مبدياً سعادته بعودة الفريق لجادة الانتصارات بعد فترة كبيرة من النتائج غير الإيجابية.
وأوضح مدرب الأهلي أن العمل لم يكن سهلاً في الفترة الماضية خصوصاً بعد خسارتهم أمام التعاون في آخر دقائق، والصعوبة التي وجدها الفريق بتجاوز منافسه القادسية مقدماً التهنئة للاعبين على الفوز كونهم طبقوا كل التعليمات طوال المباراة.
من جهته، أشاد عبد الرحمن غريب لاعب الأهلي بعمل المدرب ريجيكامب منذ توليه مهمة الإشراف على الفريق، مشيراً إلى العمل الكبير الذي قدمه المدرب معهم كلاعبين ومساعدته لهم، مشيراً إلى حصدهم فوزاً مستحقاً أمام القادسية بفضل تكاتفهم وعملهم كفريق واحد، منوهاً أن القادم سيكون أفضل بكثير للفريق.
وأكد غريب استمراره مع الأهلي وأنه يرتبط مع النادي لموسم آخر، وسيسعى لتقديم كل ما بوسعه برفقة زملائه اللاعبين لتحقيق الأفضل لناديهم وإسعاد جماهيره.
ويلتقي الأهلي نظيره الهلال الأربعاء المقبل في قمة الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما يحتل الفريق الأهلاوي المركز الثامن في الدوري برصيد 38 نقطة، ويتصدر الهلال قائمة الترتيب بـ52 نقطة. وسبق لريجيكامب صاحب الـ45 عاماً تولي تدريب الهلال خلال الفترة من مايو (أيار) 2014 حتى فبراير 2015، وقاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا قبل أن يخفق في المساهمة في تتويج الأزرق باللقب القاري بعد خسارته أمام ويسترن سيدني الأسترالي.
كما سبق للمدرب الروماني تدريب فريق ستيوا بوخارست، والحصول معه على لقب الدوري في رومانيا مرتين في الفترة ما بين عامي 2012 و2014. وفاز بجائزة أفضل مدرب في بلاده، كما حقق 3 ألقاب مع فريق الوحدة الإماراتي، وكان آخر فريق يتولى تدريبه فريق الوصل الإماراتي قبل أن يرحل من منصبه في أكتوبر (تشرين الأول) 2020.وتعاقدت إدارة الرئيس السابق عبد الإله مؤمنة أواخر مارس (آذار) مع ريجيكامب ليتولى الإشراف على الفريق الأهلاوي بعد إخفاق الفريق في تحقيق الفوز في 7 مباريات مع المدرب ميلويفيتش، حيث خسر في 5 مباريات وتعادل في مباراتين، وكان آخر انتصار حققه الفريق على الوحدة في 5 فبراير الماضي برباعية مقابل هدفين قبل دخوله في سلسلة النتائج السلبية.
وفشل ريجيكامب مع توليه سدة المسؤولية الفنية للأهلي في العبور بالفريق لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد خروجه من دور المجموعات بعد أن حقق الفوز في مباراتين وخسر ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة ليحتل المركز الثالث في المجموعة خلف الدحيل القطري الذي تساوى معه بالنقاط بعد تعادل الفريقين في المواجهة الأخيرة لهما في البطولة القارية.
كما خسر ريجيكامب في أولى مهامه مع عودة استئناف منافسات الدوري بالخسارة من التعاون بـ4-2 قبل أن يعود الفريق لجادة الانتصارات في الجولة الماضية بهدف نظيف في شباك القادسية، الأمر الذي سيبحث معه المدرب الروماني في موقعة الأربعاء تأكيد تصاعد الرتم الفني لفريقه وتحقيق الانتصار في قمة الجولة الـ27.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة