عزل «السيدة زينب» يفاجئ ميليشيات إيران

عزل «السيدة زينب» يفاجئ ميليشيات إيران

«نظام تشويش» روسي لحماية قاعدة حميميم
الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]
مواطنون ورايات «حزب الله» في العاصمة السورية دمشق أمس (رويترز)

فوجئت ميليشيات إيرانية بإجراءات النظام السوري بإغلاق طرق رئيسية تؤدي إلى منطقة «السيدة زينب» جنوب دمشق.

ويتم الدخول إلى منطقة «السيدة زينب» الواقعة على بعد 7 كيلومترات حصراً عبر طريقين رئيسيتين؛ الأولى «مفرق المستقبل» على طريق مطار دمشق الدولي، والثانية من دمشق إلى المنطقة، ويبدأ من حي القزاز على المتحلق الجنوبي، ومن ثم بلدة ببيلا فـبلدة حجيرة، وصولاً إلى «السيدة زينب».

وجرى إغلاق طريق حجيرة، الواقعة بعد ببيلا وقبل نحو كيلومتر واحد من «السيدة زينب»، بساتر ترابي ضخم يمنع دخول السيارات من مدخلها الشمالي، بينما تقوم عناصر مسلحة غير معروفة التبعية موجودة خلف الساتر بالتدقيق بشكل كبير في البطاقات الشخصية للمارة. كما جرى إغلاق مداخل الجادات الفرعية في البلدة بسواتر ترابية عالية. ويتحدث مصدر محلي لـ«الشرق الأوسط» عن أن أهالي حجيرة فوجئوا بالساتر، ومنع مرور أصحاب السيارات للوصول إلى منازلهم، وحصر الدخول إلى المنطقة بالسيارات من «مفرق المستقبل»، على طريق مطار دمشق الدولي.

على صعيد آخر، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بتسجيل أكثر من 180 غارة شنتها المقاتلات الروسية على مواقع «داعش» في البادية السورية خلال يومين. وأشارت مصادر روسية إلى تقليص استخدام الطائرات المسيرة في شن هجمات على قاعدة «حميميم»، إذ أعلن قائد وحدة الحرب الإلكترونية لمجموعة القوات الروسية في سوريا فاديم ريفين، أن «النظام الفعال لوسائل التشويش قلص فرص استخدام العدو لمختلف الوسائل التقنية لاستهداف قاعدة حميميم».
... المزيد


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة