رسالة بخط أينشتاين تتضمن المعادلة الأشهر بالعالم تُعرض للبيع في مزاد

رسالة بخط أينشتاين تتضمن المعادلة الأشهر بالعالم تُعرض للبيع في مزاد

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ
الرسالة تحتوي على المثال الوحيد المكتوب بخط اليد لـلمعادلة الشهيرة «إي= إم سي 2» (سي إن إن)

تُعرض رسالة كتبها عالم الفيزياء الألماني الشهير ألبرت أينشتاين، وتتضمن أشهر معادلة بالعالم، في المزاد العلني بقيمة تقدر بـ400 ألف دولار، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
تمت كتابة الرسالة، التي أرسلها أينشتاين إلى الفيزيائي البولندي - الأميركي لودفيك سيلبرشتاين، في عام 1946، وتحتوي على المثال الوحيد المكتوب بخط اليد لـلمعادلة الشهيرة «إي=إم سي 2»، وفقاً لبيان صحافي من دار مزادات «آر آر».
ويقول أمناء المحفوظات في مشروع أوراق أينشتاين في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، إن الأوراق الموجودة في الكليات تحتوي على الأمثلة الهولوغرافية الوحيدة المعروفة.
وتُظهر الرسالة المكونة من صفحة واحدة المعادلة في السطر الأول، والتي تُترجم إلى «يمكن الإجابة عن سؤالك من الصيغة (إي = إم سي2)، دون أي معرفة. إذا كانت (إي) هي طاقة نظامك المكونة من الكتلتين، و(إي صفر) هي طاقة الكتل عندما تقترب من مسافة غير محدودة، تكون كتلة النظام عبارة عن (إي صفر – إي/سي 2)».
وقال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لمزادات «آر آر»، في البيان «إنها رسالة مهمة من وجهة نظر الهولوغرافيك والفيزياء؛ لأنها تظهر تفكير أينشتاين في واحدة من أهم المشاكل الفيزيائية».
وسيتم بيع الرسالة بالمزاد العلني مع بعض رسائل أينشتاين الأخرى، بما في ذلك واحدة تظهر معادلات مجال الجاذبية الخاصة به، وتعليقه على صعود هتلر والنازية في عام 1934.
ويبدأ المزاد يوم الخميس بمبلغ 25 ألف دولار وينتهي في 20 مايو (أيار).


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا science المانيا مزادات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة