قرعة بمليون دولار للملقحين فقط

قرعة بمليون دولار للملقحين فقط

الخميس - 1 شوال 1442 هـ - 13 مايو 2021 مـ

في بلد يسعى مسؤولوه بشتى الطرق إلى دفع السكان لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أعلن حاكم ولاية أوهايو الأميركية يوم أمس (الأربعاء) عن إطلاق سحب يانصيب للفوز بجائزة مليون دولار شرط أن يكون المشاركون قد خضعوا للتلقيح.
وللفوز بالجائزة الكبرى، على المشاركين أن يكونوا قد أتموا سن الثامنة عشرة وأن يكونوا من المقيمين في أوهايو ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وقال الحاكم الجمهوري للولاية الواقعة شمال الولايات المتحدة مايك ديواين "أعلم أن البعض سيقولون ربما أنت مجنون يا ديواين. فكرتك لإجراء سحب لاختيار فائز بمليون دولار هدر للمال، لكن الهدر الحقيقي في هذه المرحلة هو أي وفاة بسبب كوفيد-19 فيما اللقاح متوفر لجميع الراغبين بتلقيه".
وسيُعلن عن الفائز الأول في 26 مايو (أيار). وبعدها سيُسحب اسم رابح جديد في القرعة "أسبوعيا يوم الأربعاء على مدى خمسة أسابيع"، وسينال في كل مرة المبلغ عينه، بحسب ديواين.
وستُخصص المبالغ اللازمة لهذه القرعة من الأموال الفدرالية الموجودة أصلا والتي رُصدت لمواجهة تبعات الجائحة.
بموازاة ذلك سيتيح سحب قرعة مشابه مخصصة للأشخاص الملقحين دون سن السابعة عشرة الحصول على منحة دراسية كاملة لأربع سنوات لمتابعة الدراسة في إحدى جامعات ولاية أوهايو، وهي جائزة قيّمة في بلد يكلف فيه التعليم العالي مبالغ طائلة.
ووسّعت إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة (اف دي ايه) يوم الاثنين الماضي السماح الممنوح باستخدام لقاح "فايزر/بايونتيك" ليطول الأشخاص بين سن 12 و 15 عاما.
وقد تلقى حوالى 58,7 % من البالغين الأميركيين جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة