النصوص المبتكرة تصدّرت دراما رمضان في مصر

النصوص المبتكرة تصدّرت دراما رمضان في مصر

نقّاد أشادوا بـ«لعبة نيوتن» و«الاختيار 2» و«القاهرة: كابول»
الخميس - 1 شوال 1442 هـ - 13 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15507]
يحيى الفخراني في مسلسل «نجيب زاهي زركش»

أُسدل ستار موسم الدراما الرمضانية في مصر، أمس، على أكثر من 25 مسلسلاً صعيدياً وكوميدياً ووطنياً.

واتفق غالبية النقاد والجمهور على وجود أزمة نصوص في أعمال عدة، بعدما لجأ بعضها للاقتباس وإعادة استهلاك مواضيع فنية سابقة؛ مما أدى إلى تصدر الأعمال الجديدة والمبتكرة قائمة الأفضل، على غرار «الاختيار2»، و«لعبة نيوتن»، و«خلي بالك من زيزي»، و«الطاووس»، و«القاهرة: كابول»، و«هجمة مرتدة».

وتعرض مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، وتأليف وإخراج محمد سامي، لانتقادات حادة بسبب حلقاته الأخيرة التي اتسمت بمشاهد العنف.

وأشاد الناقد طارق الشناوي بمغامرة الفنانة منى زكي، ورأى أن مسلسلها «لعبة نيوتن» مع مسلسل «الاختيار2» يعدان من أفضل مسلسلات الموسم الحالي. وبينما يرى الشناوي، أن عودة الأعمال القصيرة من بين إيجابيات الموسم، فإنه يُعد غياب المرأة مخرجة وسط هذا الكم من المسلسلات الذي لم تشارك به سوى المخرجة شيرين عادل بمسلسل «النمر» لمحمد عادل إمام، من أبرز السلبيات.

بدورها، اعترضت المخرجة إنعام محمد علي، على عرض مسلسل «كوفيد - 25» في هذا التوقيت، قائلة، إن عرضه «في ظل الأجواء الكئيبة الجارية ضاعف حالة القلق والخوف لدى الناس». وأكدت، أن «نصف الأعمال التي عرضت في الموسم الرمضاني لا ترقى لمستوى المنافسة، ومن بينها مسلسل (موسى) لمحمد رمضان الذي يكرر نفسه، ويقدم مواقف في مسلسله سبق وأن شاهدناها في أعماله الأخرى».
... المزيد


مصر دراما رمضانيات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة