«هارلي ديفيدسون» تقتحم مضمار «الدراجات الكهربائية»

«هارلي ديفيدسون» تقتحم مضمار «الدراجات الكهربائية»

الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]

أعلنت شركة الدراجات النارية الأميركية الفارهة «هارلي ديفيدسون» اعتزامها إطلاق علامة تجارية في مجال الدراجات النارية التي تعمل بمحرك كهربائي. وتحمل العلامة التجارية الجديدة اسم «لايف واير» وتستهدف «الريادة وتحديد اتجاه السوق» في عالم المركبات الكهربائية؛ على حد قول يوخن تسايتس؛ الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية في بيان صحافي.
وتأتي دراجة «لايف واير» الكهربائية لتكون أول دراجة نارية بمحرك كهربائي من «ديفيدسون»، والتي سبق الكشف عنها في 2019 خلال فعاليات «معرض لاس فيغاس الدولي للأجهزة الإلكترونية». ويجري تطوير وإنتاج هذه الدراجات بالاشتراك مع شركة «باناسونيك» اليابانية للإلكترونيات.
ومن المقرر أن تطلق «هارلي ديفيدسون» علامتها التجارية الجديدة «لايف واير» رسمياً يوم 8 يوليو (تموز) المقبل، على أن تكشف عن أول دراجة كهربائية تحمل العلامة التجارية يوم 9 يوليو خلال «المعرض الدولي للدراجات النارية». ولم يُكشَف حتى الآن عن مواصفات الدراجات الجديدة.
وتكافح «هارلي ديفيدسون» منذ سنوات بسبب صورتها الذهنية بوصفها شركة عتيقة، وأن عملاءها من كبار السن المحافظين. وتحاول الشركة استقطاب شرائح أكثر شباباً من خلال الدراجات الكهربائية والمنتجات العصرية والأكثر حداثة.
وشهد أداء الشركة تحسناً كبيراً مؤخراً، حيث أعلنت زيادة أرباحها بأكثر من 270 في المائة سنوياً خلال الربع الأخير، لتصل إلى 259 مليون دولار، في حين زادت المبيعات بنسبة 10 في المائة إلى 1.4 مليار دولار.


أميركا الإقتصاد الأميركي سباق للدراجات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة