إسرائيل تصعّد في غزة «من دون قيود زمنية»

إسرائيل تصعّد في غزة «من دون قيود زمنية»

قصف صاروخي على تل أبيب وبايدن يطالب عباس بالتهدئة... وجلسة لمجلس الأمن وتحرك عربي
الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]
ألسنة الدخان تتصاعد بعد غارة إسرائيلية على غزة أمس (أ.ب)

شهد قطاع غزة أمس تصعيداً ومواجهات عنيفة، ارتفعت معه أعداد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع والقصف الفلسطيني لمدن إسرائيلية، بما في ذلك إطلاق عشرات الصواريخ من غزة في اتجاه تل أبيب.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعزيز وتيرة الغارات على غزة، بينما ذكر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر «تويتر»، أن رئيس الأركان شدد على ضرورة استعداد كل الوحدات «لتوسيع المعركة من دون قيود زمنية».

وتحدثت مصادر إعلامية عن رفض الحكومة في تل أبيب، اقتراحات من مصر وغيرها من الدول والجهات الدولية لوقف النار والعودة إلى التهدئة. وقال الإسرائيليون إنهم في مرحلة الرد على القصف الصاروخي الكثيف من قطاع غزة، الذي أوقع عشرات الجرحى والقتلى حتى مساء أمس.

وأعلن ناطق باسم مجلس الأمن القومي لدى البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن وجه رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس شدد فيها على «ضرورة تهدئة الأزمة».

إلى ذلك، قرر وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم غير العادي لمناقشة التطورات في القدس أمس «التواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة».

وأعلن مجلس الأمن عقد جلسة طارئة، اليوم، بطلب من تونس والصين والنرويج.
... المزيد


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة