عقوبات أميركية على 7 مسؤولين ماليين في «حزب الله»

عقوبات أميركية على 7 مسؤولين ماليين في «حزب الله»

المبادرة الفرنسية تجاه لبنان مستمرة «بنهج مختلف»
الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]

فرضت وزارة الخزانة الأميركية أمس، عقوبات على 7 مسؤولين ماليين في «حزب الله» وصفتهم بـ«مصرفيي الظل». واستهدفت العقوبات كلاً من عزت يوسف عكار، وإبراهيم علي ضاهر، وعباس حسن غريب، ومصطفى حبيب حرب، وأحمد يزبك، وحسن شحادة عثمان، ووحيد محمود سبيتي.

وقالت الوزارة إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أدرج الأفراد السبعة وشركة «القرض الحسن»، التي يستخدمها «حزب الله» قاعدة له، بهدف الوصول إلى النظام المالي الدولي. وأضاف البيان أن إبراهيم علي ضاهر يشغل منصب رئيس الوحدة المالية المركزية لـ«حزب الله»، التي تشرف على الميزانية والإنفاق العام للحزب، بما في ذلك تمويل العمليات الإرهابية للجماعة وقتل معارضيها.

وقالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي إن «حزب الله» يواصل إساءة استخدام القطاع المالي اللبناني واستنزاف الموارد المالية اللبنانية. وأضافت: «مثل هذه الأعمال تظهر عدم اكتراث حزب الله بالاستقرار المالي والشفافية والمساءلة في لبنان».

من جهة أخرى، قالت مصادر فرنسية إن فرنسا «لم تتخلّ» عن لبنان وما زالت ماضية في متابعة مبادرتها، لكن «وفق منهج مختلف»، كما أنها مستمرة في السعي إلى تشديد العقوبات عن طريقين: فرض عقوبات إضافية، والاستمرار في دفع جهود الاتحاد الأوروبي من أجل التوافق على عقوبات أوروبية جماعية رغم التردد الذي أبدته بعض الأطراف داخل الاتحاد.
... المزيد


أميركا حزب الله

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة