السعودية تشدد عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية

السعودية تشدد عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية

الأربعاء - 30 شهر رمضان 1442 هـ - 12 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15506]
السعودية تصل إلى 11 مليون جرعة لقاح مع توسع في الجرعة الأولى (واس)

شددت السعودية من عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة «كورونا»، حيث أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية عن تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المتخَذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس «كورونا» والعقوبات المقررة لتشمل مخالفات إضافية.

ويعاقب المسؤول عن التجمع بغرامة مالية 10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار)، إذا كان التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع ونحوها بما يتجاوز الأعداد المحددة، فيما يعاقب بمخالفة 15 ألف ريال (4 آلاف دولار)، التجمع غير العائلي.

وحددت الوزارة غرامة 40 ألف ريال (10 آلاف دولار) لتجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات بما يتجاوز الأعداد المحددة، و50 ألف ريال (13 ألف دولار)، لأي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء.

ونصت مخالفة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابير على أن تعاقب بـ10 آلاف ريال، مع إغلاق المنشأة لمدة 5 أيام، وتضاعف العقوبة الموقّعة في المرة السابقة عند التكرار وتصل إلى 200 ألف ريال، والإغلاق بما لا يتجاوز ستة أشهر.

وحددت العقوبات الجديدة بخصوص الأفراد بعقوبات 1000 ريال (266 دولاراً)، وتضاعف العقوبة الموقّعة في المرة السابقة عند التكرار، منها عدم استخدام الكمامة، ومسافات التباعد الاجتماعي. كذلك عقوبة 1000 ريال، لأي شخص قادم لأداء الصلوات في الحرمين دون الحصول على تصريح.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة