الأردن تخفف حظر التجول المسائي بعد تراجع الإصابات بـ«كورونا»

الأردن تخفف حظر التجول المسائي بعد تراجع الإصابات بـ«كورونا»

الأحد - 27 شهر رمضان 1442 هـ - 09 مايو 2021 مـ
رجل شرطة أردني في شارع فارغ خلال إغلاق «كورونا» في عمان (أ.ف.ب)

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، تخفيف ساعات حظر التجول الليلي اعتباراً من أول أيام عيد الفطر بعد انخفاض أعداد الإصابات بفيروس «كورونا».
وقال بيان حكومي إن «رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر الأحد بلاغاً تمّ بموجبه تقليص ساعات الحظر الليلي اعتباراً من أول أيام عيد الفطر السعيد».
وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية ستصبح ساعات حظر التجول من الحادية عشرة مساء حتى السادسة صباحاً لجميع أيام الأسبوع بدلاً من السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً المعمول به حالياً.
وأوضح البيان أن «تقليص ساعات الحظر الليلي يأتي في إطار الإجراءات التخفيفية والتدريجية الآمنة التي تتخذها الحكومة وفقاً لتطورات الوضع الوبائي».
وتراجعت أعداد الإصابات بفيروس «كورونا» في الأردن خلال الأسابيع القليلة الماضية وتم تسجيل (الأحد) 743 إصابة و16 وفاة بعد أن كانت بلغت أرقاماً قياسية في مارس (آذار) الماضي ووصلت إلى أكثر من تسعة آلاف إصابة وأكثر من 100 وفاة في 22 مارس.
وفي الإجمال سجل الأردن نحو 720 ألف إصابة بفيروس «كورونا» و9092 وفاة.
وقررت الحكومة في 28 أبريل (نيسان) إلغاء حظر التجول أيام (الجمعة).
وبدأ الأردن في 13 يناير (كانون الثاني) حملة تلقيح ضد فيروس «كورونا»، ومنح «تراخيص طارئة» لخمسة لقاحات هي: «سينوفارم» و«فايزر-بايونتيك» و«أسترازينيكا» و«جونسون آند جونسون» و«سبوتنيك - في».
وتجاوز عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح حتى الآن مليوناً.
واتخذ الأردن منذ مارس من العام الماضي جملة من الإجراءات للحد من تفشي الوباء في البلاد حيث أغلقت الجامعات والمدارس وتم اعتماد التعليم عن بعد لمعظم المراحل التعليمية، فيما حظرت حفلات الزفاف ومجالس العزاء.
كما ألزم الأردن مواطنيه بوضع كمامات في الأسواق والأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين وشددها مؤخراً.


الأردن أخبار الأردن الأردن سياسة الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة