ألمانيا تسجل أكثر من 15 ألف إصابة بـ«كوفيد - 19» في يوم واحد

ألمانيا تسجل أكثر من 15 ألف إصابة بـ«كوفيد - 19» في يوم واحد

السبت - 26 شهر رمضان 1442 هـ - 08 مايو 2021 مـ
أشخاص يضعون كمامات في أحد شوارع برلين (أرشيف - رويترز)

أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي سُجّلت في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 15 ألفا و685 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وسجل المعهد 238 حالة وفاة جديدة مقابل 232 حالة السبت الماضي، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 3 ملايين و507 آلاف و673 حالة، بينما بلغ مجموع الوفيات الناجمة عن الإصابة بـ«كوفيد - 19» 84 ألفاً و648 حالة، وبلغ عدد المتعافين 3 ملايين و147 ألفا و100 حالة.

وبحسب بيانات معهد «روبرت كوخ»، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 0.91، ما يعني أن كل مائة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 91 فردا آخرين في المتوسط.

يذكر أن وزير الصحة الالماني ينز شبان قال أمس الجمعة إن البلاد تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من الوباء، بيد أنه لفت إلى أن الإصابات لا تزال مرنفعة داعياً إلى مزيد من الحذر. واليوم أبدى تفاؤله بتمكن المواطنين من تمضية عطلات صيفية في أوروبا هذا العام. وقال في تصريح إلى صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية: «قد لا يعتمد السفر داخل الاتحاد الأوروبي على تلقي اللقاح. يمكن أيضا التنقل على مستوى أوروبا اعتمادا على الاختبارات».

وأكد الوزير أن بلاده مستعدة جيدا لطفرات فيروس كورونا وهي الآن من بين أفضل 5 دول في العالم من حيث التأهب، وقال: «نضمن لأنفسنا أيضا في الاتفاقات الإطارية للاتحاد الأوروبي لقاحات يمكن تكييفها مع الطفرات» خلال بضعة أسابيع.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة