التوظيف في القطاع الخاص السعودي لأكبر مستوى منذ 5 أشهر

التوظيف في القطاع الخاص السعودي لأكبر مستوى منذ 5 أشهر

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]

أفصح مؤشر عالمي صدر أمس أن القطاع الخاص السعودي سجل نموا في التوظيف لأول مرة منذ 5 أشهر، محققا أعلى قفزة شهرية منذ فبراير (شباط) 2019. مشيرا إلى تحسن نشاط الأعمال في السعودية بأسرع وتيرة له في 3 أشهر.
وارتفع مؤشر (آي.إتش.إس) ماركت لمديري المشتريات بالسعودية المعدل في ضوء العوامل الموسمية إلى 55.2 في أبريل (نيسان) الماضي من 53.3 في مارس (آذار)، ليظل فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الثامن على التوالي.
وقال ديفيد أوين الخبير الاقتصادي في آي.إتش.إس ماركت: «انتعش مؤشر مديري المشتريات بالسعودية في أبريل (نيسان) بما يشير إلى تعزيز النمو في مختلف جوانب الاقتصاد غير النفطي». وبحسب المؤشر العالمي فقد زادت الطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة في ثلاثة أشهر مع استمرار تعافي أوضاع الأعمال من كوفيد - 19.
واستطرد أوين «توقعات الأعمال تراجعت عن مستواها في مارس الماضي، إذ توقع عدد أقل من المشاركين نمو الإنتاج في الاثني عشر شهرا المقبلة، وسط المخاوف الحالية لدى الشركات تشمل موجة أخرى محتملة من كوفيد - 19 قد تؤدي إلى تفاقم المشكلات فيما يتعلق بالسفر الخارجي».
وذكر المؤشر في بيان صدر أمس أن تسارع نمو الأعمال الجديدة ساهم في ارتفاع حاد في مشتريات مستلزمات الإنتاج خلال شهر أبريل المنصرم، مع تسارع معدل التوسع في الأعمال.
من جانب آخر، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أمس، أن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام، وللقطاعين الخاص وغير الربحي. وقالت الوزارة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن إجازة عيد الفطر للقطاع العام ستبدأ مع نهاية دوام الخميس السادس من مايو (أيار) الحالي، على أن تكون نهاية الإجازة بنهاية يوم الاثنين السابع عشر من الشهر الحالي (11 يوما)، وفقا للوائح التنفيذية للموارد البشرية.
وبالنسبة للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي، أوضحت «الموارد البشرية» أن الإجازة ستبدأ بنهاية يوم الثلاثاء 11 مايو الحالي ولمدة 4 أيام.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة