مهندس الاندماجات... وزيراً للاقتصاد والتخطيط في السعودية

مهندس الاندماجات... وزيراً للاقتصاد والتخطيط في السعودية

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1442 هـ - 04 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15498]
فيصل الإبراهيم وزير لاقتصاد والتخطيط السعودي الجديد

جاء الأمر الملكي في السعودية أمس بتعيين فيصل الإبراهيم وزيراً للاقتصاد والتخطيط، والذي شغل الكثير من المناصب المتخصصة في عمليات الاندماج والاستحواذ، ما يؤكد تفوقه في هذا المجال الذي تمضي إليه معظم الأجهزة المملوكة للحكومة السعودية مؤخراً.
وشغل الإبراهيم قبيل صدور الأمر الملكي منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط منذ عام 2018، والمشرف على أمانة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كما شغل منصب أمين مجلس إدارة صندوق التنمية الوطنية إضافة إلى عضويته في عدد من المجالس واللجان.
وأسند إلى وزير الاقتصاد والتخطيط الجديد في السابق الكثير من الأدوار الرئيسية في «أرامكو السعودية» (أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية) خلال فترة عمله أبرزها نائباً لرئيس الشركة للتطوير، ورئيس عمليات الاندماج والاستحواذ في تطوير الأعمال الجديدة، كما عمل مديراً لمشروع مجمع الملك سلمان العالمي للخدمات والصناعات البحرية برأس الخير للشؤون التجارية والمالية، ومدير مشروع صفقة اندماج عمليات وأسطولي شركة فيلا والبحري.
وعين الإبراهيم في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، بعد أن أنشأت شركة أرامكو المجمع العملاق بتكلفة 20 مليار ريال (5.3 مليار دولار) سعياً من الشركة للاستفادة من أعمالها الآخذة في التوسع لتسريع جهود توطين الصناعة والخدمات البحرية الناشئة والواعدة في السعودية ومنظومة التوريد المرتبطة بها.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة