تعرف على عدد ساعات النوم لأنجح شخصيات العالم

تعرف على عدد ساعات النوم لأنجح شخصيات العالم

السبت - 3 جمادى الأولى 1436 هـ - 21 فبراير 2015 مـ

على الرغم من تأكيد المؤسسة الوطنية للنوم على ضرورة حصول الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 سنة على قسط كاف من النوم يوميا، يتراوح ما بين سبع إلى تسع ساعات، فإن ذلك يبدو أنه لم ينطبق على معظم الشخصيات الأكثر نجاحا وشهرة بالعالم.
وتظهر عدد ساعات النوم لأنجح الشخصيات في العالم وأشهرها، أنها أقل من المستويات الموصى عليها من قبل المؤسسة الوطنية للنوم.
فمارغريت ثاتشر، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، التي عرفت بلقب «المرأة الحديدية»، كانت تنام لمدة أربع ساعات فقط يوميا. ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل كان أيضا ينام لمدة لا تتجاوز الأربع ساعات، بالإضافة إلى ساعة ونصف الساعة من القيلولة النهارية.
وبالإضافة إلى تاتشر وتشرشل، نرى أن الأميركي الشهير دونالد ترامب ينام يوميا لمدة تتراوح بين 3 و4 ساعات. أما نيكولا تيسلا، المعروف باسم «أبو الكهرباء»، ورئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، فكانا ينامان لمدة ساعتين فقط كل ليلة.
أما أكبر عدد من ساعات النوم فكان من نصيب بيل غيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت»، الذي ينام لمدة 7 ساعات يوميا، ويليه الرئيس الأميركي باراك أوباما، إذ ينام لمدة 6 ساعات.
وفي سياق متصل، ذكرت مجلة «فوربس» الأميركية خمسة أشياء يفعلها الناجحون قبل النوم، وهذه الأشياء هي: قضاء بعض الوقت مع العائلة، القراءة، الاسترخاء والتأمل، إغلاق الهاتف الجوال والكومبيوتر، إعداد قائمة بالمهام المطلوب إنجازها في الغد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة